عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
Uniti One..إضافة إلى عالم الكهرباء
# الأربعاء , 14 مارس 2018 03:00 م

 

 

تقدم شركة سويدية من خلال فرعها في الهند سيارة كهربائية صغيرة مناسبة للمدن بحجمها الذي يجعلها قادرة على الانسياب بسهولة في الزحام، وبخلوها من الانبعاثات الضارة مما يقلل من التلوث الذي تشهده المدن بالفعل..

تحمل السيارة الجديدة اسم Uniti One، وجسمها مصنوع من ألياف الكربون القابل لإعادة التدوير مما يجعل وزنها خفيفًا حيث يبلغ 450 كجم، وهي تأتي بتصميم بسيط تميزه عينان ضيقتان أفقيتان في المقدمة تتوسطهما مساحة مغلقة، فلا تنسَ أن السيارة كهربائية لا تحتاج إلى شبكة أمامية لتهوية المحرك، وفي الأسفل يستقر على الجانبين مصباحا ضباب ضيقان مستطيلا الشكل، بينما يمتزج سقفها وزجاجها الأمامي والخلفي كقطعة واحدة، مما يمنحها شكلاً أقرب إلى قمرة طائرة، وتحمل جسمها عجلات ذات جنوط تأتي كقطعة واحدة..

وتنفتح أبواب السيارة على طريقة غلافي كتاب لتستقبلك خمسة مقاعد في المقصورة، ورغم صغر حجم السيارة فإن المقصورة مصممة بحيث تمنح الجالسين فيها مساحة مناسبة لا يشعرون معها بالضيق.. وتتوفر بالسيارة تقنية العرض على الزجاج الأمامي HEADS-UP DISPLAY (HUD) لضمان أن تبقى عيناك على الطريق..

وقد تزودت السيارة بمحركين كهربائيين ويمكنها التسارع من السكون إلى 100 كم/ س في زمن قدره 3.5 ثانية فقط، بسرعة قصوى تبلغ 130 كم/ س، وهي مزودة ببطارية ليثيوم أيون تمنحها مدى يصل إلى 300 كيلو متر بشحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook