عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
زيرونو من إيتال ديزاين في جنيف
# الأربعاء , 14 مارس 2018 11:53 ص

عرضت شركة إيتال ديزاين الإيطالية سيارتها الجديدة زيرونو التي تجمع بين كونها سيارة للطرق العادية ومواصفات وأداء سيارات السباق، لتكون نجمة متألقة تحت أضواء جنيف، وهي تتمتع بكل مواصفات النجمات من أناقة وفتنة وتميز كما سنرى..

تأتي زيرونو بهيكل مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون مما يحقق لها خفة في الوزن تساعدها على الانطلاق بسرعة كبيرة، وهي مزودة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يجعلها تتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن 3.2 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 330 كم/ س..

استوحت إيتال ديزاين تصميم سيارتها من سيارات السباق، لذلك تتمتع زيرونو بتصميم رياضي يكثر فيه استعمال ألياف الكربون، فنجد مقدمتها منخفضة تكاد تلامس الأرض لتحسين الديناميكا الهوائية، بينما يمتد أسفل المقدمة سبليتر مصنوع أيضًا من ألياف الكربون، ويمتد غطاء المحرك لتبرز حافته المدببة بين العينين الضيقتين المسحوبتين أفقيًا، ويمتد على الغطاء والسقف رسم لعلم إيطاليا بألوانه الأحمر والأبيض والأخضر، وبشكل عام تتوزع على جسم السيارة من كافة الاتجاهات فتحات وخطوط محفورة كمسارات للهواء وكلها تعمل على تحسين الديناميكا الهوائية، وفي الخلف يستقر على المؤخرة جناح مصنوع من ألياف الكربون يحقق للسيارة الثبات عند الانطلاق بسرعة عالية، بالإضافة إلى دفيوزر سفلي يحقق نفس المهمة..

في الداخل ستشعر أنك تجلس داخل سيارة سباق؛ فهناك مقعدان رياضيان فقط وعجلة القيادة رياضية مدمجة تشبه مثيلاتها في سيارات السباق، وتجمع المقصورة بين اللون الرمادي ولمسة حمراء على الألواح الداخلية للأبواب.. ولتعزيز الارتباط بالسباقات اختارت شركة إيتال ديزاين مورد الإطارات الحصري لسيارات الفورميولا 1، بيريلي، لتمنح سياراتها إطارات تحمل علامته، وتتوفر تلك الإطارات بأربعة ألوان هي الأحمر والأصفر والرمادي والأبيض..

تنوي إيتال ديزاين صنع خمس نسخ فقط من زيرونو، وهي تتيح للخمسة محظوظين الذين سيتملكون تلك النسخ أن يختاروا الألوان حسب تفضيلاتهم الشخصية، كما توفر لهم حزمة من الأجزاء المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م