عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
رينج روفر سبورت SVR الجديدة تسجل زمناً قياسياً جديداً في صعود جبل تيانمن
# الثلاثاء , 13 مارس 2018 01:42 م
  • ليس من المفترض بسيارة متعددة الاستخدامات أن تتفوق على سيارة فارهة، ولكن هذا ما حصل تماماً عندما تمكنت سيارة رينج روفر سبورت SVR الجديدة من اجتياز طريق جبلي حاد الارتفاع في الصين. فقد تمكنت هذه السيارة متعددة الاستخدامات عالية الأداء، بقيادة سائق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" هوبين تونغ، من تحطيم الرقم القياسي لاجتياز 99 منعطفاً على طريق جبل تيانمن الأسطوري

    وسجلت رينج روفر سبورت SVR زمناً قياسياً غير رسمياً قدره 9 دقائق و51 ثانية في صعود طريق جبل تيانمن الذي يبلغ طوله 11,3 كم بمتوسط سرعة 68 كلم في الساعة (42,8 ميلاً في الساعة)، وبذلك حطمت الزمن القياسي السابق البالغ 10 دقائق و31 ثانية والذي سجلته سيارة "فيراري 458 إيطاليا" الفارهة.

     

    وتعتبر رينج روفر سبورت SVR الجديدة السيارة الأسرع على الإطلاق من "لاند روفر"؛ حيث تتمتع بمحرك "سوبرتشارجد" مكون من 8 أسطوانات بقوة 575 حصاناً، مما يمنح السيارة تسارعاً من 0 - 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,5 ثانية (0 - 60 ميلاً في الساعة خلال 4,3 ثانية) مع سرعة قصوى تبلغ 280 كم في الساعة (174 ميلاً في الساعة). كما تتميز السيارة الجديدة بتعديلات جريئة في التصميم مع زيادة استخدام المواد خفيفة الوزن لتعزيز الأداء والتحكم والرشاقة.

    وإلى جانب التغييرات في الهيكل، توفر رينج روفر سبورت SVR الجديدة استجابة دينامكية أكبر دون المساس بمستوى الراحة الذي تتميز به سيارات رينج روفر. وقد ركز المصممون في قسم العمليات الخاصة على تحقيق ثبات أكبر عند التسارع الشديد واستخدام المكابح، فضلاً عن تحديث نظام التخميد لتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات والزوايا القصوى والسيطرة على هيكل السيارة.

    وبهذه المناسبة، قال هوبين تونغ، سائق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات": "أنا معتاد على السرعات العالية في السباقات، ولكن اجتياز هذه المنعطفات الـ 99 كان تجربة فريدة من نوعها حقاً؛ فقد كان التحدي الأكبر يكمن في الحفاظ على تركيزي مع كل هذه الالتفافات والانحناءات المستمرة في الطريق إضافةً إلى المنحدرات الشاهقة على جوانب الطريق، إذ يمكن للأخطاء أن تكون خطيرة جداً، ولذلك انصب تركيزي على السير بايقاع محدد، وقد سهلت عليّ رينج روفر سبورت SVR هذا الأمر – فعلى الرغم من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنها تتمتع بأداء ورشاقة السيارات الفارهة ويمكنها أن تأخذك إلى أماكن تحلم السيارات الفارهة بالوصول إليها".

     

    ويعتبر غطاء المحرك الاختياري المصنوع من ألياف الكربون واحداً من الابتكارات المميزة لخبراء قسم العمليات الخاصة، وهو يضم فتحتي تهوية كبيرتين لتعزيز إمكانات السيارة على مستوى الأداء. كما يعزز المصد الأمامي المعدل من أداء الكبح وتبريد المحرك، في حين ينتج محرك البنزين "سوبرتشارجد" المكون من 8 اسطوانات سعة 5,0 ليتر عزم دوران بواقع 700 نيوتن متر.

    وفي الداخل، توفر مقاعد هذه السيارة خفيفة الوزن نفس المستوى المعهود لفخامة رينج روفر؛ حيث تمت كسوتها بجلد "وندسور" ونقش شعار SVR عليها مع إمكانية الاختيار بين أربع توليفات من الألوان.

    ويعتبر صعود طريق جبل تيانمن أحدث التحديات التي أكملتها سيارة رينج روفر سبورت بعد أن نجح الطراز الكهربائي الهجين القابل للشحن في شق طريقه نحو القوس الحجري لبوابة السماء في قمة طريق جبل تيانمن. وكان الظهور الأول للطراز الكهربائي الهجين القابل للشحن في سباق مشوق ضد كيري باين، الفائزة مرتين ببطولة العالم في السباق بالمياه المفتوحة، ولاعب القوى روس إدجلي في ديفون البريطانية.

 

أخبار ذات صلة
رينج روفر فيلار.. ملتقى المزايا الخميس , 08 فبراير 2018 10:00 ص
رينج روفر تنضم للنادي الخميس , 25 يناير 2018 10:00 ص
هاتف الآيفون يتحكم في رينج روفر الأحد , 19 نوفمبر 2017 10:00 ص
#
  • تعليقات Facebook