عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
إطارات جوديير الجديدة للسيارات الكهربائية
# السبت , 10 مارس 2018 09:00 م

 

 

ما زالت فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 مستمرة، وما زالت الشركات تقدم لنا فيه كل جديد ينتمي بشكل أو بآخر إلى عالم السيارات، والجديد اليوم من شركة جوديير للإطارات التي تعلم أن المستقبل للسيارات الكهربائية، حيث كشفت في جنيف عن إطارات EfficientGrip Performance المصنوعة خصيصًا للسيارات الكهربائية..

تقول جوديير إنه حتى وقت قريب كانت الإطارات تُصمم مع خصائص أداء مناسبة لسيارات محرك الاحتراق الداخلي، حيث يتصاعد عزم الدوران تدريجيًا بمجرد تحرك الإطار، لكن الأمر يختلف في السيارات الكهربائية حيث عزم الدوران أعلى وأقوى، مما يؤدي إلى تآكل الإطارات بنسبة 30% أسرع من تآكلها في السيارات العاملة بوقود تقليدي،  كما أن ثقل وزن السيارات الكهربائية الناتج عن وزن مجموعة البطاريات يؤدي إلى نفس المشكلة..

تغلبت جوديير على ذلك في إطارها الجديد عن طريق تقليل الفجوات في مداس الإطار وزيادة المطاط المستخدم في الإطار، مع تغيير شكل تجويف الإطارات بحيث تصبح أكثر قدرة على دعم وزن البطارية الإضافي دون تشويه أو تآكل، وأخيرًا تم تصميم الجدار الجانبي للإطار بطريقة تحسن الديناميكا الهوائية وتقلل من مقاومة الهواء، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة..

وتقول جوديير إنه من المتوقع أن يبدأ استخدام ذلك الإطار خلال عام أو عامين، وإنها تتواصل مع صانعي السيارات الكهربائية لتعمل على مزيد من التحسين له.

 

#
  • تعليقات Facebook