عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
السيارة الطائرة في جنيف
# الأربعاء , 07 مارس 2018 09:00 م

هل دفعك الازدحام المروري يومًا إلى تمني أن يكون لسيارتك جناحان تفردهما وتطير بهما بعيدًا عن الأرض؟ يبدو  هذا نوعًا من الخيال، لكن من قال إن الخيال غير قابل للتحقق؟ إن أعظم الاختراعات بدأ بفكرة وأمنية وشيء ظن صاحبه أنه مجرد خيال، وأمنيتك تلك عزيزي القارئ تحولت إلى حقيقة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018..

فقد عرضت شركة هولندية السيارة PAL-V Liberty في جنيف، وهي سيارة ذات ثلاث عجلات ومقعدين ومزودة بمروحة خلفية يحركها محركان تجعلها قادرة على الطيران، بالإضافة إلى مروحة على السقف قابلة للطي، ليكون بإمكان مالكها أن يختار بين الذهاب إلى عمله سيرًا على الطريق أو عن طريق التحليق في السماء، وستكون قادرة على الطيران مسافة 500 كيلو متر اعتمادًا على خزان واحد من الغاز العادي الخالي من الرصاص..

نموذج الإنتاج جاهز ومعروض بالفعل في جنيف، وستكون السيارة/ الطائرة PAL-V Liberty متاحة للراغبين في اقتنائها في العام المقبل بسعر 615 ألف دولار تقريبًا، فقط إذا فكرت أن تشتريها عليك أن تعلم أنها تحتاج إلى مدرج قصير للإقلاع والهبوط، فلن يمكنك أن تفر بها فجأة من الزحام للأسف، بل عليك أن تختار طريقة وصولك إلى وجهتك بها مع بداية رحلتك.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا