عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا كودياك الجديدة في الأسواق
# الثلاثاء , 06 مارس 2018 09:10 م

كودياك هي سيارة SUV متوسطة الحجم تنتجها الصانعة التشيكية سكودا، وقد أطلقتها للمرة الأولى عام 2016 على منصة MQB التي تتشارك معها فيها فولكس فاجن تيجوان وسيات أتيكا، فلا ننسى أن سكودا تنطوي مع سيات تحت مظلة مجموعة فولكس فاجن الألمانية، وقد كشفت سكودا عن الإصدار الأحدث من كودياك..

تتمتع السيارة بخطوط قوية ومظهر عدواني، ففي المقدمة تستقر شبكة واسعة تقطعها قضبان رأسية من الكروم المطفأ، وهو نفسه الذي يحيط بها في شكل إطار ينفتح من الجانبين ليسمح للشبكة بالالتحام مع العينين الضيقتين اللتين تتألقان بتقنية LED، كما تحتل الجزء السفلي من المقدمة شبكة أخرى واسعة تمتد أفقيًا، وينحني السقف انحناءة بسيطة نحو الخلف لينتهي بسبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي، وتحمل ذلك الجسم عجلات قياس 20 بوصة..

في الداخل تستقبلك مقصورة فاخرة أنيقة، فالمقاعد الرياضية مكسوة بجلد ألكانتارا الفاخر الذي تضم أجزاءه خيوط فضية بارزة، وتتمتع لوحة القيادة بخطوط أفقية تتناغم مع الوضع الأفقي للشاشة اللمسية الملونة التي تتوسطها، فقط تأتي فتحتا المكيف المحيطتان بالشاشة بوضع رأسي، وتلتف عجلة القيادة ثلاثية الأذرع بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط بارزة، وهي تحتوي مجموعة محدودة من أزرار التحكم في أنظمة الترفيه.. وتتيح سكودا حزمة خيارات فاخرة تشمل نظامًا صوتيًا من 10 مكبرات صوت ومساعد الركن التلقائي ومساعد كشف النقطة العمياء، بالإضافة إلى نظام كاميرا محيطية..

وتتمتع كودياك بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر قادر على إنتاج 150 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن 9.8 ثانية لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 197 كم/ س، مع توفر خيار سعة 2 لتر قادر على إنتاج 180 حصانًا لتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/ س في 8 ثوانٍ، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 207 كم/ س.

 

#
  • تعليقات Facebook