عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
رينو تكشف عن التاكسي الكهربائي EZ-GO في جنيف
# الثلاثاء , 06 مارس 2018 03:00 م

فتح معرض جنيف الدولي للسيارات أبوابه اليوم للصحفيين، وكان التاكسي الكهربائي EZ-GO واحدًا من السيارات التي جذبت الأنظار حين عرضته رينو على منصة العرض، وقد قدمته باعتباره خيارًا مناسبًا للتنقل في المدن المزدحمة..

يأتي التاكسي الكهربائي بتصميم مميز، فبدلاً من أبوابه الجانبية يوجد زجاج واسع يمنح الجالسين في الداخل رؤية بانورامية للطريق، أما الدخول والخروج إلى ومن المقصورة فيتم بطريقة سهلة، حيث ينفتح السقف المتصل بالجزء الخلفي كاشفًا عن فتحة واسعة يمكن للأشخاص المرور عبرها، وهي مزودة بجزء منحدر مناسب لأصحاب الكراسي المتحركة وعربات الأطفال للصعود والهبوط إلى ومن التاكسي دون عوائق..

في الداخل لا تبدو المقصورة تقليدية، فبدلاً من المقاعد المصفوفة أفقيًا تجد أرائك تتخذ شكل حرف U تتسع لجلوس ستة أشخاص بالغين، وتقول رينو إن التاكسي مناسب ليحجزه ستة أشخاص في جولة بالمدن، وتتوفر داخله شاشات يمكن أن تُعرض عليها أهم المعالم التي يمرون عليها، ويمكنك أن تلاحظ أنه لا يوجد مقعد للسائق؛ وذلك لأن التاكسي ذاتي القيادة..

تبلغ سرعة التاكسي القصوى 48 كم/ س، ورغم أنها تبدو سرعة بطيئة نسبيًا فإنها مناسبة للتنقل داخل المدن المزدحمة، كما تناسب مجموعة من السائحين يستقلونه للتمتع بمعالم إحدى المدن.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا