عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بنتلي تكشف عن نسخة هجينة من بنتايجا
# الثلاثاء , 06 مارس 2018 10:59 ص

حين ترددت أنباء عن انضمام البريطانية العريقة بنتلي إلى صناع الـSUV كان ذلك أمرًا مستغربًا، ولم يصدقه كثيرون إلا حين طرحت بالفعل سيارتها بنتايجا المنتمية إلى تلك الفئة عام 2016، لكن لأن التطور سمة الحياة فإن بنتلي لم تقف عند ذلك الحد، بل كشفت عن نسخة هجينة من بنتايجا لتكون نموذجها الكهربائي الأول..

تجمع السيارة بين محركين أحدهما كهربائي والآخر محرك بنزين تيربو V6 سعة 3 لتر، ويمكنها أن تقطع مسافة 50 كيلو مترًا اعتمادًا على الوضع الكهربائي فقط، لكن بنتلي لم تكشف عن أية تفاصيل إضافية تتعلق بالأداء، فلا نعرف حتى الآن مجموع قوة المحركين وزمن تسارع السيارة وسرعتها القصوى..

وتأتي بنتايجا الهجينة بلمسات تكنولوجية متطورة، من بينها نظام MyBentley3 المعلوماتي الذي يتيح لك معرفة حالة شحن البطارية وتدفئة وتبريد السيارة عن بُعد ويخبرك بأقرب محطة شحن، وكل ذلك عبر الارتباط بتطبيق على هاتفك الذكي، كما تتوفر في المقصورة شاشة لمسية مقاس 8 بوصة ترتبط بنظام المعلومات والترفيه الذي يشمل 30 لغة للاختيار من بينها..

وقد زودت بنتلي السيارة بأنظمة مساعدة السائق منها نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام الركن التلقائي وقراءة علامات المرور والرؤية الليلية بالإضافة إلى نظام head-up display الذي يعرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي في مستوى عينيك لكيلا تضطر للنظر بعيدًا عن الطريق..

ولا يختلف تصميم النسخة الهجينة عن مثيلتها العاملة بالوقود التقليدي، فهي محتفظة بشبكة أمامية واسعة وعيون دائرية، بينما احتفظت المقصورة بطابع الفخامة المسيطر عليها، حيث المقاعد مكسوة بالجلد الفاخر وقابلة للتعديل في 22 وضعًا مختلفًا، وتتوفر بخاصيتَي التدفئة والتهوية، ويمنحك نظام الصوت المكون من 18 مكبر صوت تجربة استماع مميزة.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا