عالم السيارات

04 ذو الحجة 1439 15 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
الرئيس ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على سيارات الاتحاد الأوروبي
# الإثنين , 05 مارس 2018 03:00 م

يبدو أن العلاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يشوبها بعض التوتر، فعلى حسابه الرسمي على موقع تويتر غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهددًا الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، وذلك كجزء من خطابه المتصاعد حول التعريفة الجمركية على السلع المستوردة، بما في ذلك التعريفة المقترحة على الصلب والألومنيوم المستوردين..

وجاء في التغريدة موضع الخبر: "إذا كان الاتحاد الأوروبي يريد زيادة التعريفات والحواجز بالفعل على الشركات الأمريكية التي تقوم بأعمال هناك، سنقوم ببساطة بتطبيق ضريبة على سياراتهم التي تصب بحرية في الولايات المتحدة.."، ويعتبر هذا التهديد جزءًا من حملة ترامب "أمريكا أولاً" التي تعهد فيها بحماية المصالح والوظائف الأمريكية..

وتعتبر أمريكا أكبر سوق تصدير للسيارات المنتجة في دول الاتحاد الأوروبي، وتُظهر الإحصائيات أن ما قيمته 171 مليار جنيه إسترليني من السيارات قد تم تصديره من الاتحاد الأوروبي العام الماضي، وكان نصيب أمريكا منه ما نسبته 25%، مع ملاحظة أن نصف تلك السيارات هو إنتاج ألماني.. فهل تستقر العلاقة بين أمريكا والاتحاد الأوروبي أم تزداد توترًا؟ مع رئيس مثل ترامب يصعب استنتاج الخطوة القادمة.

 

#
  • تعليقات Facebook