عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
جاكوار تكشف عن I-Pace الكهربائية
# الجمعة , 02 مارس 2018 09:10 م

 

 

من المألوف في عالم السيارات أن تعرض شركة ما سيارة اختبارية، وحين تلاقي قبولاً وترحيبًا من الجمهور تتخذ صانعتها قرارًا بإدخالها إلى خطوط الإنتاج لتتحول إلى سيارة حقيقية تجوب الطرق، وهذا بالضبط ما فعلته جاكوار بالسيارة الاختبارية I-Pace الكهربائية التي قدمتها للمرة الأولى عام 2016، وأدخلتها بعدها إلى خطوط الإنتاج لتخرج لنا السيارة I-Pace الكهربائية التي تُطرح في الأسواق عما قريب..

تأتي السيارة بتصميم أنيق موحٍ بالقوة، ففي المقدمة ترى شبكة واسعة يتوسطها شعار جاكوار وتحيطها على الجانبين عينان شيقتان تعملان بتقنية LED، وأسفل العينين تستقر فتحتا تهوية وأسفلهما شبكة سفلية ممتدة أفقيًا، بينما يعلو العجلتين الأماميتين انتفاخان واضحان، ويأتي جانبا غطاء المحرك محفورين لتندمج كل تلك التفاصيل معبرة عن قوة السيارة.. وعلى حين ينحني السقف انحناءة بسيطة نحو الخلف ينتهي فوق الزجاج الخلفي بسبويلر صغير، بينما يستقر على جانبي المؤخرة مصباحان ضيقان للغاية يثب بينهما فهد جاكوار الشهير كأنه يرغب في تحدي الطريق والانطلاق عليه بكل قوته..

في الداخل تطالعك مقصورة أنيقة بخمسة مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر هو نفسه الذي يكسو جزءًا من لوحة القيادة، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع متعددة الاستخدام، وتحتل الكونسول الوسطي شاشة لمسة ملونة تعرض بيانات السيارة وأنظمة الترفيه..

وتأتي السيارة بمحركين كهربائيين يرسلان قوتهما إلى العجلات الأربع لتكون السيارة رباعية الدفع وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4.8 ثانية، وتعمل معهما بطارية ليثيوم أيون توفر للسيارة مدى يصل إلى 480 كيلو متر قبل الحاجة لإعادة الشحن، وهي العملية التي تستغرق 10 ساعات لشحن 80% من سعة البطارية عند استخدام مصدر شحن منزلي، أما الشحن من المنافذ العامة فيوفر 80% في 40 دقيقة، بينما يمنحك الشحن لمدة 15 دقيقة مدى يصل إلى 100 كيلو متر.

 

#
  • تعليقات Facebook