عالم السيارات

09 صفر 1440 19 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ماكلارين تستوحي من أيرتون سينا سيارتها الجديدة
# الخميس , 01 مارس 2018 09:00 م

لا يخفى أيرتون سينا سائق الفورميولا 1 الأسطوري على محبي السرعة، والذي توفي عام 1994 إثر حادث اصطدام مروع أثناء سباق الجائزة الكبرى، وهو الذي استلهمت منه الصانعة ماكلارين اسم سيارتها الرياضية الجديدة سينا وبعض ملامحها، وقد كشفت عن كثير من تفاصيلها وأبقت لحظة الكشف عنها هي نفسها رسميًا لحين افتتاح معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 الذي تبقت على بدايته أيام قليلة..

تأتي السيارة بجسم مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وهو أمر متوقع في سيارة تنتجها ماكلارين التي اشتهرت سياراتها بالسرعة، فألياف الكربون تمتاز بالمتانة الفائقة والخفة مما يمنح السيارة وزنًا خفيفًا يساعد على زيادة سرعتها، وقد تلونت باللونين الأسود والأصفر مع لمسات دقيقة خضراء تذكرك بخوذة أيرتون سينا التي كانت تجمع بين اللونين الأصفر والأخضر، ويمكنك أن تلاحظ استقرار اللون الأصفر على غطاء المحرك والمقدمة وجانبي السيارة ومؤخرتها، بينما يبدو الأخضر واضحًا على العجلات الأربع..

وتتمتع سينا بجسم رشيق ومقدمة منخفضة تكاد تلامس الأرض مع سبليتر أمامي يساعد على تحسين الديناميكا الهوائية ويمنح المقدمة ثباتًا عند انطلاق السيارة بسرعة عالية، أما في المؤخرة فيستقر في الأعلى جناح ضخم مصنوع أيضًا من ألياف الكربون وفي الأسفل دفيوزر ضخم مهمتهما المزيد من التحسين للديناميكا الهوائية..

في الداخل يسيطر اللون الأسود على الأرجاء مع لمسات بسيطة من الأصفر والأخضر، وعلى حين يكتسي المقعدان بجلد ألكانتارا الفاخر المحاك بخيوط صفراء بارزة تلتف عجلة القيادة الرياضية مسطحة القاعدة بالجلد نفسه، وتستقر رأسيًا على الكونسول الوسطي شاشة لمسية ملونة..

على جانب الأداء تزودت سينا بمحرك V8 سعة 4 لتر قادر على إنتاج 789 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 2.8 ثانية لتنطلق بعدها بسرعتها القصوى البالغة 340 كم/ س، ليبدو أن روح أيرتون سينا قد استحوذت عليها.. السعر؟ لك أن تتوقع عزيزي القارئ أن سيارة كتلك لن يقل ثمنها عن مليون دولار.. وماكلارين تقول إن هذا سعر مبدأي قد يزيد.. يبدو أنها تدخر لنا مفاجأة عند الكشف الرسمي عن السيارة في معرض جنيف.

#
  • تعليقات Facebook