عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
جيلي الصينية أكبر مساهم في دايملر الألمانية
# الأحد , 25 فبراير 2018 11:00 ص

تأسست شركة جيلي الصينية في ثمانينيات القرن العشرين، لكنها لم تبدأ صناعة السيارات إلا بعد ذلك بعدة أعوام في فترة التسعينيات، ومنذ ذلك الوقت وهي تفتح لنفسها أسواقًا جديدة وتستحوذ على شركات ذات أسماء لامعة في عالم السيارات، وإذا كان معنى الاسم في اللغة الصينية هو "المحظوظ"، فلا شك أن الحظ يحالف الشركة على طول الخط ولا يكاد يفارقها..

ولأن الحظ وحده لا يكفي في عالم الأعمال ليمنحك النجاح، ويلزم أن يرافقه اجتهاد وسعي ومثابرة، فإن جيلي تواصل محاولاتها لمد أذرعها فيما استطاعت من شركات وإثبات وجودها كلما استطاعت، وقد أعلنت مؤخرًا عن أنها أصبحت أكبر مساهم في مرسيدس- بنز بعد أن اشترت حصة قيمتها 9 مليار دولار في شركة دايملر المالكة لمرسيدس، وهو ما يعني أن الشركة الصينية تسيطر الآن على ما يقل قليلاً عن 10% من شركة تصنيع السيارات الألمانية..

الجدير بالذكر أن جيلي تمتلك أيضًا عددًا من الشركات من بينها فولفو السويدية، وبروتون ولوتس وبولستار، وشركة Lynk & Co المتخصصة في السيارات الكهربائية، ويتردد أن الحصة التي امتلكتها مؤخرًا في دايملر تشير إلى رغبتها في التعاون التكنولوجي، خصوصًا في مجال السيارات الكهربائية، وهو ما تؤكده نية مرسيدس بأن من أهدافها إطلاق 10 سيارات كهربائية مختلفة بحلول عام 2022، فهل يكون ذلك الاستحواذ الصيني الجديد خطوة جديدة لمرسيدس- بنز؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

أخبار ذات صلة
فيلهلم مايباخ رمز الفخامة اليتيم الأحد , 04 فبراير 2018 10:00 م
#
  • تعليقات Facebook