عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية رياضة
أودي RS6 في ثوب جديد
# الأحد , 25 فبراير 2018 11:00 ص

لا يمكنك أن تكون متابعًا جيدًا لعالم السرعة والقوة دون أن يمر اسم RS6 أمامك أكثر من مرة؛ فهي سيارة رياضية تنتجها الألمانية أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن، وهي مزودة بمحرك V10 سعة 5 لتر هو نفسه الذي يمنح القوة للسيارة لامبورجيني جالاردو، وهو قادر على إنتاج 570 حصانًا، وتأتي السيارة بتصميم تميزه شبكة أمامية شديدة الاتساع تبدو كما لو كانت تبتلع الهواء ابتلاعًا، وتستقر على جانبَي الجزء السفلي منها فتحتا تهوية واسعتان، بالإضافة إلى خطوط حادة موحية بالقوة..

لكن يبدو أن كل ما سبق لم يكن كافيًا في نظر جون أولسون، متسابق التزلج الشهير الذي يمتلك شركة تعديل السيارات الألمانية ABT، والتي كانت لها تجربة لتعديل نفس السيارة من أودي منذ بضع سنوات، وهو يعيد التجربة الآن مضيفًا إليها مزيدًا من القوة والكثير من اللمسات التصميمية الجديدة كما سنرى..

احتفظت السيارة بجسمها وعلاماته المميزة كما هو، فالشبكة الواسعة والمصباحان الأقرب إلى الشكل المستطيل وفتحتا التهوية الجانبيتان الكبيرتان كلها ما زالت كما هي، لكن هناك أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون فائقة الخفة والمتانة قد أُضيفت خارجيًا، وهي سبليتر أمامي يمتد أفقيًا بعرض المقدمة صانعًا قوة ضاغطة سفلية تمنح المقدمة ثباتًا إضافيًا عند الانطلاق على سرعة عالية، وأغطية المرايا الجانبية والعتبات الجانبية ودفيوزر خلفي يحسن ثبات المؤخرة بالإضافة إلى سبويلر خلفي، مع نهايات فتحات العادم الأربع التي تضمن انتقال صوت المحرك القوي إليك كاملاً..

ولم تكن أجزاء الكربون هي الشيء الوحيد الذي تغير خارجيًا، بل إن اللون الأحادي الذي يكسو السيارة قد تغير ليتقاسم الجسم اللونان الأبيض والأسود، فالجزء الأيمن من السيارة اكتسى بالأبيض بينما اكتسى الجزء الأيسر بالأسود ويفصل بينهما خط أحمر متوهج، بالإضافة إلى المزيد من اللمسات الحمراء وعدد قليل من شعارات العلامات التجارية يتوزع على الجسم، وتأتي العجلتان الأماميتان بخليط من اللونين الأبيض والأسود أما العجلتان الخلفيتان فقد حصلا على اللونين الأحمر والأسود.. أما على مستوى الأداء فقد زادت قوة المحرك لتصبح 597 حصانًا.. ما رأيك عزيزي القارئ.. هل أصبحت أجمل بعد التعديل؟

 

#
  • تعليقات Facebook