عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بيجو 508 الجديدة كليًا
# الجمعة , 23 فبراير 2018 11:56 ص

كشفت الصانعة الفرنسية بيجو عن سيارتها الصالون العائلية 508 للمرة الأولى عام 2011، ورغم أن ذلك يجعلها حديثة السن بالنسبة إلى عالم السيارات فإنها حققت نجاحًا ملحوظًا وشعبية مقبولة في الأسواق العالمية، وفي طرازها الأحدث لعام 2018 تقدمها صانعتها بتصميم مميز وتفاصيل تجعلها استكمالاً لمسيرة واثقة الخطى..

أول ما يلفت الانتباه في السيارة شبكتها الأمامية؛ فهي مرصعة بقطع من الكروم الفضي اللامع التي تبدو كنجوم متلألئة في سماء داكنة السواد، كما أنها محاطة بإطار فضي لامع يضيف مزيدًا من التألق إليها، بينما تستقر على جانبيها عينان تتألق داخل كل منهما عدستان دائريتان LED، وهما تضيفان لمحة من العدوانية إلى مظهر السيارة يساهم في تعزيزها المصد ببروزه الواضح والشبكة السفلية الواسعة، بالإضافة إلى الخطوط المحفورة على غطاء المحرك مكونةً حرف V يتجه نحو الشبكة.. وعلى حين ينحني السقف نحو الخلف في شكل أشبه بانحناءة الكوبيه تأتي المؤخرة بتصميم مميز؛ حيث تبرز حافة صندوق الأمتعة صانعةً جناحًا صغيرًا يساهم في تحسين الديناميكا الهوائية، وتستقر أسفله مصابيح متوهجة في شكل خطوط رأسية متفرقة..

في الداخل تستقبلك مقصورة أنيقة بتفاصيل مُعتنى بها، فلوحة القيادة ذات خطوط أفقية تمنحك إحساسًا بالاتساع، وهي مطعمة بالخشب الذي نراه على الكونسول الوسطي أيضًا، بينما تأتي عجلة القيادة مدمجة بقمة وقاعدة مسطحتين مع مجموعة من الأزرار المخصصة للتحكم في وظائف الترفيه، وتستقر على يمينها شاشة لمسية ملونة مقاس 10 بوصة، بينما تتوفر خاصية head-up display التي توفر معلومات السيارة على الزجاج الأمامي لتضمن ألا تبعد عينيك عن الطريق حفاظًا على سلامتك.. وتتوفر السيارة بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج 128 حصانًا.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا