عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية رياضة
ريماك تكشف عن سيارة الألف حصان
# الخميس , 22 فبراير 2018 05:00 م

نجلس على مقاعد المتفرجين لنرى كيف تستعد شركات السيارات لمعرض جنيف الدولي الذي يبدأ فعالياته شهر مارس المقبل، وهذه المرة تقف على المنصة الشركة الكرواتية ريماك التي أُنشئت عام 2009 في مدينة زغرب، وكان هدفها الأساسي بناء سيارة كهربائية سوبر رياضية، وبدأت العمل لتخرج كونسبت وان الكهربائية الرياضية ذات المقعدين إلى النور عام 2011 في معرض فرانكفورت للسيارات، وصُنِّفت باعتبارها أسرع سيارة كهربائية رياضية في العالم بسرعة قصوى بلغت 305 كم/ س، وحصلت على مدى بلغ 600 كيلو متر تقريبًا، واليوم تزيح طرفًا من ستار الغموض عن سيارتها الاختبارية الثانية التي يتُوقع أن تتفوق على وان، وربما تحمل اسم تو كذلك..

ذكرت الصانعة الكرواتية أن سيارتها الاختبارية الجديدة ستحصل على بطارية بقوة 120 كيلو واط/ ساعة وسيتجاوز أداء محركها حاجز الألف حصان لتتفوق على شقيقتها وان، بينما ستتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 2.5 ثانية، ولم تفصح عن سرعتها القصوى أو المدى المتوقع لها قطعه قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، لكننا نعلم أنها ستكون في المستوى الرابع من القيادة الذاتية، وهو ما يعني أنها ستقود نفسها في ظل ظروف معينة، لكن على قائدها أن يظل على مقعد القيادة منتبهًا لأدائها.. وعلى حين صُنع من السيارة وان ثماني نسخ فقط، فإن السيارة الجديدة ستُصنع منها مائة نسخة..

لم تكشف ريماك عن شكل وتفاصيل تصميم السيارة خارجيًا وداخليًا، بل نشرت فيديو تشويقيًا يمكن منه استشفاف أن مقدمة السيارة تبدو شديدة الانخفاض تكاد تلامس الأرض كعادة السيارات الرياضية، مع سبليتر أمامي يمتد بامتداد المقدمة لتحسين ثبات السيارة، وهناك انتفاخان ضخمان أعلى العجلتين الأماميتين بينما تبدو العينان بزاويتين داخليتين ضيقتين تتسعان بالاتجاه نحو الخارج تذكرانك بعينَي الكوبرا، أما التفاصيل القادمة فيُنتظر الكشف عنها هناك.. في جنيف.

#
  • تعليقات Facebook