عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولفو تستعد للكشف عن كهربائيتها الأولى
# الأربعاء , 21 فبراير 2018 12:32 م

في النصف الأول من عام 2016 أزاحت الصانعة السويدية فولفو ستارها عن سيارتين اختباريتين تحملان اسم 40.1 و40.2 كتلميح لعشاقها بشأن مستقبل سياراتها، وبالنسبة إلى الطراز الأول فقد كان مساره محددًا ومعلنًا بالدخول سريعًا إلى مرحلة الإنتاج، ليتم الإعلان منذ بضعة أشهر عن سيارة الدفع الرباعي XC40 -باعتبارها أول سيارة يتم بناؤها على منصة الشركة الجديدة CMA- أما الطراز الاختباري الثاني 40.2 الذي أحاط به مزيد من الغموض فقد كان تلميحًا لحدث أكبر قادم!

فمؤخرًا أعلنت فولفو عن استعداداتها لإطلاق أول سيارة لها تعمل كاملة بالكهرباء خلال العام القادم 2019، حيث تأتي مستوحاة من ذلك الطراز الاختباري 40.2، والذي تم بناؤه أيضًا على المنصة CMA التي طورتها الشركة بحيث تتلاءم مع الأنواع المختلفة لمحركات السيارات ذات الحجم الصغير -حتى الكهربائية منها.. ورغم أن الصانعة السويدية لم تفصح عن الكثير، فإنه قد تمت الإشارة إلى إتاحة خيارين -على الأقل- لسعة بطارية كل سيارة، على أن يأتي الإصدار القياسي أقل تكلفةً ولكنه ذو مدى محدود للسير قبل الحاجة لإعادة الشحن من جديد، بعكس البطارية الأخرى التي تأتي بسعر أعلى ولكنها تتمتع بقوة أكبر وتمنح السيارة القدرة على السير لمسافة أطول..  

بعد نجاح تدشين السيارة الكهربائية الأولى من المنتظر إطلاق النسخة الكهربائية من الطراز الجديد XC40 لتكون بذلك السيارة الثانية، ثم تتوالى لاحقًا الإصدارات الكهربائية ما بين هجينة وكهربائية بالكامل من الطرازات الموجودة حاليًا، تنفيذًا لاستراتيجية فولفو الأخيرة التي أعلنتها بالتحول التدريجي إلى العالم الأخضر..

ورغم أن الطراز الاختباري 40.2 كان قد تم اعتباره -وقت الكشف عنه- تلميحًا للجيل القادم من السيارتين V40 وكذلك S40، يبدو الآن أن مستقبله أكبر من ذلك، حيث يمكن اعتباره نواة لحدث غير مسبوق في تاريخ الصانعة السويدية.      

#
  • تعليقات Facebook