عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
إيني العالمية لمحطات الوقود تدرس الدخول للسوق المصري
# الخميس , 15 فبراير 2018 06:36 م

على هامش مشاركتها في مؤتمر مصر الدولي للبترول والغاز (إيجبس 2018)، التقى وفد من شركة إيني العالمية برئاسة السيد/ جويسبي ريتشي رئيس إدارة التكرير والتسويق السيد المهندس/ عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك؛ وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الشركتين، ودراسة إمكانية دخول شركة إيني السوق المصري لأول مرة لتسويق وبيع منتجات الزيوت التي تنتجها شركة إيني العالمية، وكذلك إنشاء محطات مشتركة مع شركة غازتك للتموين بالوقود السائل والغاز الطبيعي، حيث تمتلك شركة غازتك شبكة واسعة من محطات التموين بالغاز الطبيعي يبلغ عددها 91 محطة تنتشر في المحافظات المختلفة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول لزيادة منافذ تسويق الوقود للجمهور في المحافظات المختلفة.
هذا وتعد إيني العالمية شريكًا رئيسيًا في شركة غازتك، وهي من كبرى الشركات العالمية التي تستهدف زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة، خصوصًا بعد النجاح الكبير لها في اكتشاف حقل ظهر العملاق وبدء الإنتاج الفعلي به في وقت قياسي.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة غازتك قد بدأت تنفيذ خطة موسعة تستهدف تطوير خدمات التموين بالغاز، وتعظيم عوائد المحطات، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والمعدات، وقد قامت الشركة مؤخرًا في نهاية العام الماضي بافتتاح وتشغيل محطة جديدة للتموين بالغاز الطبيعي بالوجه القبلي في محافظة أسيوط.


كما تعد شركة غازتك صاحبة أكبر حصة سوقية في سوق تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، فقد قامت بتحويل أكثر من 4300 سيارة خلال عام 2017 للعمل بالغاز الطبيعي، ليرتفع الإجمالي الكلي للسيارات المحولة من خلال الشركة لحوالي 110 ألف سيارة بحصة سوقية 46%. وفي مجال مبيعات الغاز بلغت مبيعات الشركة خلال نفس العام 191.6 مليون متر مكعب وبأعلى حصة سوقية تبلغ 52% من حجم السوق. وتسعى شركة غازتك خلال الفترة القادمة للتوسع في تطوير شبكة محطات التموين بالغاز وإنشاء محطات جديدة في قنا وبني سويف وشرم الشيخ.

#
  • تعليقات Facebook