عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ريكستون.. كفة سانج يونج الراجحة
# السبت , 10 فبراير 2018 10:00 م

سيارتك هي ما يعبر عن شخصيتك.. ألا تتفق معي عزيزي القارئ؟ البعض يفضلها قوية والبعض يفضلها صغيرة ذات خطوط ناعمة، وقد يضع أحدهم أولوية للسرعة بينما يضع الآخر الجمال أولويته، نختلف في اختياراتنا لسياراتنا كما نختلف في شخصياتنا، والبعض يذهب أبعد من ذلك فيعتبر السيارة فردًا من أفراد العائلة.. فماذا لو أخبرتك أن هناك سيارة منحتها صانعتها المزيد من صفات متعددة؟ المزيد من القوة والمزيد من المساحة والمزيد من الأمان مع المزيد من الأناقة، هل تفكر في اختيارها للتعبير عن شخصيتك؟ إنها ريكستون، السيارة رباعية الدفع التي تقدمها سانج يونج في طرازها الأحدث للعام الجديد باعتبارها الاختيار المثالي للطرق الممهدة والطرق الوعرة على حد سواء..

التصميم الخارجي

تبدو مقدمة ريكستون خير تعبير عن الحيوية والانطلاق؛ حيث الشبكة الأمامية بحافتها العلوية اللامعة التي يأتي طرفاها بتصميم يشبه جناحَي طائر مفرودين في لحظة التحليق عاليًا في السماء، وتندمج فوقهما العينان في انسيابية واضحة بعدسات تجعلهما أشبه بعينَي نسر مع خط علوي من كريستالات LED للإضاءة النهارية، بينما تشبه الحافتان الجانبيتان لغطاء المحرك قوسين دائريين يمتدان ليندمج كل منهما في خط واحد مع إحدى العينين..

ولا يفتقر الجسم إلى الخطوط القوية، حيث نراها محفورة على جانبَي غطاء المحرك وفي انتفاخين بارزين أعلى العجلتين الأماميتين وفي انتفاخ التجويفين اللذين يحتويان مصباحَي الضباب، أما اللمسة المميزة فنراها على الخطوط الفضية الأنيقة أسفل المصدين الأمامي والخلفي، وتحمل كل ذلك عجلات قياس 20 بوصة.


التصميم الداخلي

تجمع مقصورة ريكستون بين عدة صفات، حيث يمكننا أن نصفها بأنها مريحة وفاخرة ومتسعة وآمنة دون أن نُتهم بالمبالغة؛ فالمقاعد أنيقة مكسوة بجلد نابا الفاخر عالي الجودة ومبطنة لتضمن راحة الجالسين عليها، ويأتي مقعد قائدها قابلاً للتعديل في ثمانية أوضاع ومزودًا بذاكرة لحفظ الوضع المفضل إليك، بينما يمكن تعديل مقعد الراكب الأمامي في ستة أوضاع مختلفة، كما تتمتع السيقان والرؤوس في تلك المقصورة بمساحة واسعة ومريحة، وحتى الأمتعة تستقر في صندوق تخزين واسع لا يُشعر ركاب الصف الخلفي بأي ضيق..

وعلى مستوى الأمان زودت سانج يونج مقصورة سيارتها بتسع وسائد هوائية من بينها وسادة لركبة السائق ووسائد جانبية في الخلف، مع العديد من أنظمة السلامة مثل تحذير الاصطدام الأمامي الذي ينبهك عند ظهور سيارة أخرى أو أحد المشاة أمام سيارتك، وتحذير مغادرة الحارة المرورية، والفرامل الذاتية في حالات الطوارئ.

الأداء

توفر سانج يونج لسيارتها خيارين من المحركات، أحدهما ديزل تيربو سعة 2.2 لتر قادر على إنتاج 180 حصانًا، أما الآخر فهو محرك بنزين سعة 2 لتر لم تكشف عن قوته بعد، لكن المحركين يتصلان بناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل مرسيدس- بنز الأوتوماتيكي سباعي السرعات.

-------

تبدو سانج يونج واثقةً تمام الثقة من قدرة سيارتها على المنافسة بقوة في فئتها، فريكستون سليلة أقدم صانعة سيارات في كوريا الجنوبية ومحملة بخبرتها كمتخصصة في تصنيع سيارات الدفع الرباعي، كما أن ما حصلت عليه من إضافات يؤهلها لتكون الكفة الراجحة في ميزان المنافسة.

#
  • تعليقات Facebook