عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
رسميًا.. تسليم الأتوبيسات ذات الطابقين السبت المقبل
# الخميس , 08 فبراير 2018 02:33 م

 

 

 
يبدأ وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل مراسم تسليم الدفعة الأولى من الأتوبيسات ذات الطابقين (صناعة مصرية) تمهيدًا لبدء تشغيلها بمحافظة القاهرة السبت المقبل، وذلك بمقر الوزارة بمدينة نصر أبراج وزارة المالية.
 
وكان قابيل قد أطلق قبل عام ونصف العام  خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أتوبيسًا بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا، يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصري ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.
وقال خلال تفقده لمصنع (إم سي في) لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة: إن استثمارات هذا المجمع الصناعي الذي ينتج إلى جانب الأتوبيسات كلًا من مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه (استثمار مصري 100%).
وأشار الوزير إلى أن إجمالي إنتاج مصنع الأتوبيسات (سياحي - طابقين – نقل عام) يصل لما بين 8 و10 آلاف أتوبيس سنويًا، ويتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف أتوبيس سنويًا لعدد من الأسواق، منها إنجلترا وأستراليا ونيوزلندا وهونج كونج، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 آلاف عامل، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة قد أسهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطاني.

 

#
  • تعليقات Facebook