عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
مجموعة BMW العالمية تبتكر سيارة مستوحاة من تصاميم مصممة أحذية مصرية
# الأربعاء , 07 فبراير 2018 02:24 م

 

 

نجحت جايدة هاني، مصممة أحذية مصرية، في جذب أنظار مجموعة BMW  العالمية لتصاميمها الخاصة بالأحذية لتطلب منها التعاون لابتكار سيارة بالاعتماد على تصاميمها ، إذ ظهرت سيارة BMW M4  خلال فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك بتصميم مستوحى من تصميمات أحذية سابقة خاصة بالمصممة المصرية جايدة هاني.

تخرجت المصرية "جايدة هاني" في كلية الهندسة المعمارية، واتجهت بعدها إلى كلية لندن للأزياء لتشق طريقها في مجال التصميم، وقد اعتمدت على تصميمات جذابة قامت بها لابتكار مجموعة أحذية غير تقليدية ظهر جليًا مدى الإتقان في تصميمها.

من خلال هذه التصميمات تمكنت مجموعة BMW العالمية من ابتكار سيارة BMW M4 التي نجحت في جذب أنظار حضور فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك، ولم تكن المصممة المصرية جايدة هاني تتوقع أبدًا أن مجموعةBMW  العالمية سوف تبتكر سيارة بالاعتماد على تصاميمها، بحسب تصريحات إعلامية لها.

وعقب اختتام فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك، وإتمام تعاونها مع الراعي من شركة BMW، انصبَّ اهتمامها على مجموعاتها الأساسية في تصميم الأحذية. وأطلقت "جايدة" مجموعتها الجديدة اعتمادًا على تقنية ثلاثية الأبعاد، في ابتكارأحذية غير تقليدية مستوحاة من شوارع القاهرة تحت عنوان "ري?-إت".

كما بدأت "جايدة" الاستعداد لمجموعتها القادمة من الآن، والتي ستشهد تعاونًا مع الفنان أحمد الفيشاوي، بإنتاج أحذية رياضية للتدريب وأحذية رياضية خفيفة عصرية. وقالت "جايدة" عن سبب اختيارها مجال تصميم الأحذية: "لم أستطع تجاهل أوجه الشبه من الناحيتين الهيكلية والتقنية بين مهنتي كمهندسة معمارية ومصممة أحذية".

وتنفذ جايدة هاني أحذية مصرية بشكل كامل من البداية للنهاية، من جلد ونعل وطباعة بشكل مدروس ومصمم بأدوات مصرية بنسبة 100%.


 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook