الثلاثاء 16 أبريل 2024

9 أيام من الإثارة في رحلة إفرت للسيارات الكهربائية

af9b4d2df2eb43ab_org
حجم الخط: ع ع ع

حققت سيارة تسلا الكهربائية طراز S85D فوزًا كبيرًا على السيارات البترولية التقليدية في سباق دراج (Drag) الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

-النجاح بإنشاء سلسلة من محطات الشحن الكهربائي للسيارات بين الإمارات وعُمان لتوفير بدائل عملية ومستدامة للتنقل.

-يمكنكم مشاهدة فيديو مصور يقدم لمحة عن أهم المواقف والفعاليات على طول طريق الرحلة التي استمرت على مدار 9 أيام وامتدت على طول 2000كم.

أبو ظبي، 5 من فبراير 2018: اختتمت رحلة "إفرت" للسيارات الكهربائية 2018 في الشرق الأوسط بنجاح تسعة أيام من الإثارة، في رحلة امتدت على طول 2000 كم بين الإمارات وعمان، ومروراً بسبع إمارات بعد النجاح بإنشاء 20 محطة شحن دائمة للسيارات الكهربائية على طول طريق الرحلة.

واستقبلت مدينة دبي المستدامة حفلاً خاصاً بمناسبة اختتام الرحلة بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بالإضافة إلى مئات العائلات وكبار الشخصيات في الإمارات، وانضم إلى حفل الاختتام كل من أسطورة سباق السيارات الأمريكي دوغ هِربِرت، والسائقة ألِكس هيرشي الملقبة بشقراء السيارات السريعة، وبن بولن، المدير الإداري لمنظمة غلوبال "إفرت" العالمية.

وأتاح المهرجان والحفل الخاص بوسائل التنقل الكهربائي في مدينة دبي المستدامة، منصة مثالية لاختتام أطول رحلة في الشرق الأوسط دون استخدام قطرة واحدة من البنزين، وفرصة لاكتشاف المزيد من المعلومات عن السيارات الكهربائية والتقنيات الصديقة للبيئة وأساليب الحياة المستدامة.

وشملت الرحلة عدة مراحل بدأت من القيادة في صحراء أبو ظبي وصولاً إلى مدينة زايد، ثم الانطلاق إلى صُحار في عُمان، ومن ثم الاتجاه إلى مدينة مسقط. بعدها دخل المشاركون في الرحلة ضمن حلقات نقاش ضمت نخبة من خبراء الطاقة المستدامة ومجموعة من الشركاء الاستراتيجيين المتخصصين في قطاع النقل والمدن الذكية، بالإضافة إلى أهم المسؤولين الحكوميين في قطاع الصناعة والطاقة في عُمان، وذلك لمناقشة سبل تفعيل مستقبل التنقل المستدام ووضع تصور مشترك لتشريعات وآليات تطوير منظومة المركبات الذكية. وضمت النقاشات مجموعة نماء الاقتصادية، والتي ساهمت في دعم شركة "جرين باركينج - Green Parking " لإنشاء محطات الشحن الكهربائي الجديدة على طول طريق الرحلة. وكانت الراعي الرسمي لحلقات النقاش الخاصة بمستقبل وسائل التنقل والأولى من نوعها في السلطنة.

تركت نسخة 2018 من رحلة "إفرت" للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بصمة دائمة في سبيل نشر التوعية حول المركبات الكهربائية وفوائدها لمستقبل مستدام، وذلك من  خلال شبكة محطات الشحن الدائمة التي أنشئت على طول الطريق من قبل شركة "جرين باركينغ" (Green Parking) ، بما في ذلك أول نقاط دائمة للشحن في عُمان في عدة مواقع  لمجموعة فنادق إنتركونتننتال العالمية و(IHG) كروان بلازا، ومجموعة من المحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تشجيع الناس على استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والاستغناء عن المركبات التي تعمل بالوقود.

وبوصول قافلة السيارات إلى حلبة سباقات إمارة رأس الخيمة، أقيم أول سباق من نوعه في الإمارات العربية المتحدة بين السيارات الكهربائية والسيارات البترولية التقليدية. وحققت سيارة تسلا طراز S85D ثلاثة انتصارات بقيادة أسطورة سباق السيارات السريعة، الأمريكي دوغ هربرت، وسائقة السيارات الشهيرة أليكس هيرشي، وفازت السيارات البترولية مرة واحدة (بسبب بداية خاطئة)، بعدها انطلقت الرحلة لتكمل طريقها مروراً بإمارة أم القيوين وعجمان والشارقة إلى وجهتها الأخيرة في دبي.

وبمناسبة اختتام نسخة 2018 من رحلة "إفرت" للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، صرح بن بولن، المدير الإداري لمنظمة غلوبال "إفرت" العالمية (Global EVRT): "تعتبر السيارات الكهربائية حجراً أساسياً في مستقبل وسائل التنقل في منطقة الشرق الأوسط، ونحن فخورون بترك بصمة دائمة بالإضافة إلى سلسلة من محطات الشحن المتطورة التي أنشئت خلال هذه الرحلة، وذلك استكمالاً للجهود المستمرة التي تبذلها حكومة الإمارات والمنظمات الخاصة".

وأضاف بولن:" تتركز مهمتنا في تسريع عملية التحول والاعتماد على السيارات الكهربائية للمساهمة في بناء مجتمعات ذكية ومستدامة، وذلك بفضل الأسس المتينة التي وضعتها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة عُمان في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة الى جهود شركائنا الاستراتيجيين مثل شركة شيفروليه، ومجموعة نماء، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومدينة دبي المستدامة، وشركة "جرين باركينج"  (Green Parking) ومجموعة فنادق إنتركونتننتال العالمية، الذين وفروا البنيه التحتية اللازمة لنجاح هذا الرحلة، ونحن نتطلع إلى العمل معهم بشكل وثيق من أجل تحقيق نتائج أكبر وأكثر إثارة للمنطقة في العام المقبل".


يمكنكم مشاهدة أبرز أحداث ومراحل الرحلة التي استمرت على مدار تسعة أيام، وجمعت 10 سيارات كهربائية، بما في ذلك ثلاث سيارات شيفروليه من طراز "بولت" الكهربائية، وسيارات تسلا من طرازX  وS ، بالإضافة إلي 60 مشاركاً في هذه الرحلة المستدامة .( http://bit.ly/2nJvDQq )



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فريق "باناسونيك جاكوار" يتطلع للفوز في سباق مراكش للسيارات الكهربائية

6:00 م الإثنين 08 يناير 2018

بالفيديو تعرف علي حجم السيارات الصينية بالسوق المصري

6:18 م الجمعة 05 يناير 2018

لأول مرة منذ 24 عام .. نقل معرض " اوتوماك فورميلا "

4:17 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

المرور: عمليات تفويج للسيارات بطريق أسيوط الغربى بسبب الشبورة

5:19 م السبت 23 ديسمبر 2017

"Leon Cupra R" أقوى سيارة في تاريخ سيات.. تعرف عليها قبل ظهورها بفرانكفورت

2:54 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024