عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
Q Inspiration.. وجه اليابان المبتسم
# الأربعاء , 07 فبراير 2018 10:00 ص

 

 

فتح معرض ديترويت الدولي للسيارات أبوابه منتصف يناير الماضي، فتزينت نجمات عالم السيارات لتتألق كل نجمة تحت الأضواء وأمام الجماهير، وكما تسير نجمات عالم السينما على السجادة الحمراء متباهيات بأزيائهن التي تحمل توقيعات كبار مصممي العالم، تتباهى كل سيارة بتصميمها الذي يميزها عن غيرها، لكن على حين تمنح أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة الأمريكية جوائز الأوسكار، تحصل نجمات عالم السيارات على الجوائز التي يمنحها الجمهور، والجمهور في ديترويت اختار أن يركز الأضواء على وجه اليابان الباسم، فلم يغلق المعرض أبوابه إلا والسيارة الاختبارية التي قدمتها إنفينيتي قد استطاعت أن تفسح لاسمها مكانًا بين الطرازات الواعدة.. تحمل السيارة اسم Q Inspiration، وقد قدمتها صانعتها باعتبارها نموذجًا للمستقبل، لا من جهة التصميم فقط بل والتكنولوجيا كذلك..

تحمل Q وجهًا يابانيًا باسمًا تلمحه عند النظر إليها من الأمام، فلها عينان ضيقتان للغاية ومسحوبتان تشبهان عيون اليابانيين، وتبدو الخطوط المحفورة على غطاء محركها كحاجبين ثقيلين للعينين، أما شبكتها الأمامية فتبدو كالفم المبتسم بذلك الإطار الذي يحيطها ويضم معها الحافة السفلية التي تتوسطها فتحة صغيرة، وتكتمل الصورة بالفتحتين الرأسيتين الغائرتين اللتين يستقر فيهما مصباحا الضباب على الجانبين، إذ تشبهان غمازتين محفورتين بفعل الابتسامة..

لكن ذلك المظهر الباسم ليس الوحيد الذي يميز سيارة إنفينيتي الاختبارية، بل إن التصميم ثلاثي الأبعاد الذي تأتي به الشبكة الأمامية يمنحها تباينًا لونيًا جذابًا، وانسيابية خط السقف توحي بالحيوية، أما في المؤخرة فالخط الضوئي الأفقي يضيف لمسة واضحة من الأناقة، بينما  تختفي فتحتا العادم على الجانبين..

وللدخول إلى المقصورة ينبغي أن تمر بالأبواب التي تنفتح كغلافَي كتاب، لتستقبلك أربعة مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر ومصممة بانسيابات تحتوي أجساد الجالسين عليها، وعجلة قيادة أنيقة مسطحة القاعدة، ومساحة واسعة للسيقان والرؤوس تسمح بالجلوس براحة كبيرة، مع شاشة لمسية كبيرة تستقر على الذراع الممتد بين المقعدين الخلفيين، وهي مخصصة للترفيه عن ركابهما..

لم تفصح الصانعة اليابانية عن تفاصيل أداء سيارتها الاختبارية الجديدة، بل أوضحت فقط أنها ستمنحها محركها VC-Turbo، لكنها إذا ما قررت أن تدفع بها إلى خطوط الإنتاج لن تُبقي الأمر سرًا، وما خفي عنا اليوم سيصبح الإعلان عنه حينها من دواعي الدعاية للسيارة، فهل تُقدم إنفينيتي على تلك الخطوة؟ لم تلمح بذلك لكن كل الأمور –كما نعلم- قابلة للتحقق في عالم السيارات.

 

أخبار ذات صلة
GXE.. وجه كورفيت الأخضر الخميس , 01 فبراير 2018 10:00 ص
سوبارو.. نجوم الثريا الأربعاء , 24 يناير 2018 03:00 م
جسر الرعب في اليابان! الأربعاء , 10 يناير 2018 03:00 م
Vision E الاختبارية.. وجهٌ كهربائي جديد الأربعاء , 03 يناير 2018 03:00 م
#
  • تعليقات Facebook