عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لكزس NX.. الحصان الرابح
# الثلاثاء , 06 فبراير 2018 10:00 م

 

 

حين أطلقتها لكزس في وقت متأخر من عام 2014 كانت تتوقع لها النجاح، لكن السيارة الكروس أوفر المدمجة الفاخرة NX تخطت كل التوقعات وكسرت كل الحواجز، لتتحول سريعًا وفي وقت قياسي إلى الحصان الذهبي الرابح الذي لا يتوقف قبل أن يحقق نجاحًا يتجاوز ما توقعته الصانعة اليابانية التي تعد الذراع الفاخرة لتويوتا، فقد أصبحت تمثل 30% من مبيعاتها الإجمالية في أوروبا، وجذبت كثيرًا من العملاء إلى علامتها التجارية وحظيت بقبول كبير في الأسواق العالمية.. ولأن الحفاظ على النجاح يتطلب مجهودًا كبيرًا وتطويرًا مستمرًا فإن لكزس تقدمها في إصدارها الأحدث بمجموعة من التحسينات التي تغطي التصميم في الخارج والداخل والسلامة.. فإلى التفاصيل..

التصميم الخارجي

لا يمكنك أن تنظر إلى NX دون أن تجذب انتباهك الشبكة الأمامية الضخمة التي تبدو قادرة على تبريد بركان، وحين تفلت من أسرها ستنتبه إلى فتحتَي التهوية الجانبيتين اللتين تغير شكلهما، لتتحولا من مجرد شق ضيق إلى فتحتين واسعتين، واستقر أسفل كل فتحة مصباح ضباب مدمج في جسم السيارة كاللؤلؤة في جوف محارة، وتشمل التغييرات الجديدة العينين الحادتين اللتين أصبحتا LED لتتناسبا مع نظام الإضاءة التكيفي الجديد الذي أضافته لكزس كجزء من نظام السلامة، والمصد الأمامي الذي أعيد تصميم الجزء العلوي منه ليندمج خطه مع تصميم غطاء المحرك، بالإضافة إلى الحافة السفلية اللامعة المستقرة أفقيًا أسفل الشبكة، لتكون النتيجة الإيحاء بعرض السيارة مع مظهر أنيق لا تخطئه العين..

وينحني خط السقف بخفة نحو المؤخرة منتهيًا بسبويلر صغير فوق الزجاج الخلفي، على حين يأتي المصباحان الخلفيان بتصميم يشبه رأس السهم يحتوي على حرف L متوهج في وضع أفقي، بينما تتوفر العجلات في قياسين هما 17 و18 بوصة.

التصميم الداخلي

صُممت المقصورة لتحافظ على انتباه قائد السيارة وراحته في نفس الوقت، فأزرار التحكم تنتظر لمسة من أطراف أصابعه على عجلة القيادة، والكونسول الوسطي لا يكتظ بأزرار تربك القائد أو تشتت انتباهه، بل يحتوي كل ما هو ضروري للتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه، أما الراحة فتضمنها مقاعد مكسوة بالجلد ومبطنة مع حياكة بارزة، وهو نفسه الجلد الذي يلتف حول عجلة القيادة ويفرض وجوده على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مساحة واسعة لأرجل الجالسين على المقاعد الخلفية، ولا تنسى لكزس إضافة تطعيمات الألومنيوم الفضي اللامع التي نراها على أجزاء متعددة، أبرزها الذراع السفلية لعجلة القيادة، وإطار يحيط بالكونسول الوسطي كأنه يمنع تفاصيله من الانسياب خارجه.

الأداء

تأتي NX في عدة إصدارات يتمتع كل إصدار بخيار مختلف للمحرك، أبرزها الإصدار رباعي الدفع الذي يأتي بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر القادر على توليد 235 حصانًا، تدفع السيارة للانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/س في زمن قدره 7 ثوانٍ، ولتبلغ سرعتها القصوى 277 كم/س.

-----

تبدو لكزس بالإصدار الأحدث من سيارتها الفاخرة كأنها مصرة على الاحتفاظ بحصانها الرابح على مسار الفوز، والتحسينات الجديدة تشهد بذلك وتخبرنا أن NX ستبقى طويلاً حصانًا بلا كبوة.

 

أخبار ذات صلة
لكزس RX تتمدد الأربعاء , 31 يناير 2018 03:00 م
لكزس LS 500 F Sport.. الجميلة الهادئة الجمعة , 19 يناير 2018 10:00 م
بيجو Type 6.. سيارة بقوة حصانين! الخميس , 02 نوفمبر 2017 04:18 م
#
  • تعليقات Facebook