عالم السيارات

08 ربيع الأول 1440 16 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
إنفينيتي QX80 مونوجراف.. الفخامة بين يديك
# الإثنين , 05 فبراير 2018 10:00 ص

تحرص شركات السيارات على تقديم نماذجها الاختبارية في كل معرض دولي، والبعض يذهب بالسيارة إلى خطوط الإنتاج لتُطرَح في الأسواق وتجرب حظها مع الجمهور، والبعض يكتفي بالنجاح وجذب الانتباه اللذين حصدتهما سيارته في المعرض، وعادةً ما تعلن كل شركة أن سيارتها الاختبارية "تحدد مستقبل اللغة التصميمية للطرازات القادمة"، وهو ما تخبرنا به إنفينيتي عن سيارتها الاختبارية الجديدة، فقد قدمت السيارة QX80 مونوجراف معلنةً أنها ترسم مستقبل سياراتها لفئة الـSUV الفاخرة.. فماذا لو اكتشفت معنا عزيزي القارئ كيف تبدو تلك الفاتنة التي ستغير شكل مستقبل فئة كاملة؟

تصنع الخطوط الحادة على جسم السيارة مجموعة من الأشكال الهندسية وتقليمات الألومنيوم، مما يمنحك إيحاءً بكونها أكبر مما عليه عليه بالفعل، أما أبرز ما يجذب الأنظار لها فهما العينان اللتان تأتيان بتصميم ضيق يمتد نحو الخلف، مع انتفاخ بارز أعلى كل عين وإضاءة LED مقسمة إلى وحدات صغيرة متجاورة تجعلك تشعر أنك تنظر إلى عينين حقيقيتين حادتين، بينما يمتد خط من الألومنيوم بادئًا من مؤخرة كل عين نحو المرايا الجانبية التي اختفت لتحل محلها كاميرات مدمجة في جسم السيارة، أما الشبكة الأمامية فتبدو مميزة بحجمها الكبير وزواياها المؤطرة بالألومنيوم اللامع وفتحاتها الواسعة التي تسمح بمرور الهواء لتهوية المحرك، وهي تذكرك مع الانتفاخات والبروز في جسم السيارة بأنها رغم أناقتها ما زالت محتفظة بهويتها كسيارة دفع رباعي تصلح لمعاندة الطرق الوعرة والانتصار عليها، تساعدها في ذلك عجلات قياس 24 بوصة..

كل ذلك الجمال ونحن لم نتجاوز المقدمة، فماذا عن المؤخرة؟ لا تفتقر بدورها إلى الأناقة، بالزجاج الخلفي الواسع ومصابيحها المكونة من وحدات تشبه تلك المكونة منها المصابيح الأمامية، لكنها هنا بلون أحمر متوهج ويصل بينها خط معدني بلون مُطفأ، على حين تضيف فتحتا العادم الكبيرتان لمسة رياضية لا تخطئها العين..

في الحقيقة لا تفتقر سيارات إنفينيتي الحالية إلى الأناقة، لكن لا شك أن تصميم السيارة الاختبارية QX80 يفتح آفاقًا أوسع للجمال والأناقة، ويمنح المصممين أفكارًا لخطوط مختلفة ومميزة.

 

أخبار ذات صلة
إنفينيتي QX80.. الجائزة الكبرى! الأربعاء , 24 يناير 2018 10:00 م
GoCycle G3.. الخفة بين يديك الأحد , 21 يناير 2018 05:00 م
ليليوم.. السماء في متناول يديك الإثنين , 13 نوفمبر 2017 10:24 ص
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول الجمعة , 16 نوفمبر 2018 04:16 م