عالم السيارات

19 رجب 1440 25 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية رياضة
GXE.. وجه كورفيت الأخضر
# الخميس , 01 فبراير 2018 10:00 ص

منذ إطلاقها للمرة الأولى في خمسينيات القرن العشرين وهي تحصد الجوائز وتثبت كفاءتها في سباقات السيارات، والأهم من ذلك أنها تلقى قبولاً كبيرًا وتحقق نجاحًا لا يمكن إغفاله في الأسواق، إنها فيتي كما يدللها محبوها، أو كورفيت كما أطلقت عليها شيفروليه لحظة ميلادها، السيارة الرياضية الشهيرة المستمرة في سبعة أجيال منذ 1953 حتى الآن، والمعروفة بقوتها ومئات الأحصنة المتولدة عن محركها، فماذا عن نسخة تفوق أحدث إصدارات كورفيت قوةً لكنها تتمتع بقلب صديق للبيئة لا يسبب أي تلوث؟ نتحدث عن نسخة كهربائية من كورفيت C7 صنعتها شركة جينوفاتيون المتخصصة في تحويل السيارات عالية الأداء إلى سيارات كهربائية، وقد منحتها في ثوبها الأخضر الجديد اسم GXE..

من ناحية الشكل لم يطرأ تغيير على السيارة المتحولة، فقد احتفظت بجسمها الرياضي الأقرب في تصميمه إلى شكل قطرة الدموع، بمقدمة مدببة تكاد تلامس الأرض تميزها عينان رأسيتان مرصعتان بكريستالات LED، وانتفاخان أعلى العجلتين الأماميتين يوحيان بالقوة، وسبليتر مصنوع من ألياف الكربون مهمته أن يجذب الهواء أسفل جسم السيارة صانعًا قوة ضاغطة سفلية تضيف ثباتًا إلى المقدمة عند الانطلاق بسرعة عالية، بينما ينحدر خط السقف بشكل ملحوظ بالاتجاه نحو المؤخرة المرتفعة قليلاً وتتميز بأربعة مصابيح دائرية تبدو كحلقات متوهجة..

أما على جانب الأداء فقد تغير كل ما في كورفيت، حيث حصلت على محرك كهربائي قادر على توليد 660 حصانًا، وهو ما يزيد بعشرة أحصنة عن قوة محرك البنزين في النسخة غير الكهربائية، وقد أصبحت قادرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 3 ثوانٍ، بينما يمكنها الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 355 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مع توفر خيار يدوي.. ولأن كورفيت في الأساس لم تكن مصممة لتكون سيارة كهربائية، فتصميمها لا يوفر مساحة كبيرة للبطارية، لذلك فهي في نسختها الكهربائية أصبحت قادرة على قطع مسافة 210 كيلو مترات قبل أن تحتاج لإعادة الشحن مرة أخرى..

تنوي شركة جينوفاتيون إنتاج 75 نسخة فقط من كورفيت الكهربائية يتسلمها أصحابها بحلول عام 2019، مع توفير إمكانية اختيار الألوان والخامات التي ترغب في أن تكسو مقصورة نسختك، وهو ما يعني أنك لن تحصل فقط على وجه كورفيت الأخضر، بل ستكون قادرًا أيضًا على إضافة لمساتك الخاصة الشخصية إليه، لتصبح سيارة صديقة للبيئة وصديقة لك.


#
  • تعليقات Facebook