عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
لكزس RX تتمدد
# الأربعاء , 31 يناير 2018 03:00 م

 

 

علمونا أن المعادن تنكمش بالبرودة وتتمدد بالحرارة.. وأي حرارة تفوق صيفًا ملتهبًا علقنا فيه وننتظر انقضاءه بفارغ الصبر؟ يبدو أن لكزس قد قررت اعتبار سيارتها RX نوعًا من المعادن وستجعلها تتمدد لكن بحلول الخريف.. نمزح بالطبع، فهي ستتمدد حقًا لكن بفعل التطور لا الحرارة، فالسيارة الـSUV متوسطة الحجم التي ظهرت للمرة الأولى عام 1998 ظلت طوال مسيرتها تحتضن خمسة أشخاص بمن فيهم قائدها بالطبع، لكن يبدو أنها قررت أخيرًا أن الوقت قد حان للتطور والنمو، لذلك قد تطل على محبيها بسبعة مقاعد في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017 الذي ينعقد في شهر أكتوبر المقبل..

ورغم أن زيادة عدد مقاعد RX أمر أكيد فإن الأخبار تتردد عن احتمال احتفاظ السيارة بقاعدة عجلاتها القياسية التي يبلغ طولها 2.79 متر، فهل يعني ذلك أن المقصورة ستزدحم بالمقاعد وأن الجالسين سيضطرون لضم سيقانهم؟ بالطبع لا، وإلا لكان ذلك التمدد خطوة على طريق التعذيب لا التطور، لكن الحل أن تتراجع الصفائح المعدنية الخلفية ويزيد عددها، وهو ما يعني اتساع المقصورة واتساع مساحة التخزين أيضًا، كما أن الصف الثالث من المقاعد الذي سيضاف حديثًا سيكون قابلاً للطي، مما يجعله إضافة عملية لأن مساحته يمكن استغلالها في تخزين أغراض إضافية عند عدم وجود ركاب عليه..

من ناحية أخرى لن يؤثر الصف المضاف على التصميم العام للسيارة، فستظل محتفظة بجسمها الرشيق وسقفها الذي ينتهي بسبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي، وشبكتها الأمامية الواسعة الضخمة وعينيها الحادتين الضيقتين، وتعتبر RX ذات المقاعد السبعة إضافة مهمة لمجموعة لكزس؛ فهي أول SUV لديها تحصل على ثلاثة صفوف من المقاعد، وهو ما يعني أنها ستكون خطوتها الأولى لدخول عالم الكبار.. كبار الحجم.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook