عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ماكلارين 720S في إصدار Shooting Brake.. انتبه.. للمرح فقط!
# الثلاثاء , 30 يناير 2018 12:27 م

حين يأتي ذكر اسم ماكلارين فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا كلمات مثل: السرعة، القوة، والأداء الفائق، وعندما كشفت الصانعة الإنجليزية عن أيقونتها الجديدة 720S منذ بضعة أشهر في معرض جينيف نجحت بقوة في حبس أنفاس الجميع، وقبل أن يسبقها أحد ويمد يده ليعدل على سيارتها كان تعلن بنفسها في اليوم التالي عن إصدار خاص منها يحمل اسم Velocity بإطلالة ساحرة ولون أحمر ناري.. فهل يجرؤ أحد على تعديلها مرة أخرى بعد كل ذلك؟

جاء مصمم الجرافيك المختص بمجال السيارات Javier Oquendo  من فينزويلا ليرد بنعم، ولكن بطريقة غير متوقعة، حيث أعلن عن تصميم سيارة ماكلارين 720S ولكن في هيئة Shooting Brake! ولمن قد يبدو له هذا الاسم غير مألوف نقول إنه مصطلح قديم يعود إلى بداية القرن التاسع لتصنيف بعض العربات، وفي العصور الحديثة أصبح يطلق على سيارة في حجم الواجون الكبيرة ولكنها كوبيه أي ببابين.. وهكذا ظهرت 720S بسقف أكثر طولاً يمتد إلى الوراء حتى المؤخرة، وبالتالي تمت إضافة نوافذ جانبية أخرى خلف نوافذ السيارة!

وحين سألنا في (محركات أخبار الخليج) المصمم عن خططه بشأن هذا التصميم الذي نشره على صفحته أوضح لنا أنه يقوم بعمل تصميمات من أجل المرح، ولكن عند رغبة أحد العملاء في تنفيذ مثل هذا التصميم الرقمي على الواقع فسوف يحتاج ذلك إلى جهد هائل، ومع ذلك فلا يظن أن أحدًا قد يُقدم على قطع سيارته الماكلارين 720S.. وفي هذه النقطة بالتحديد أتفق معه بشدة.

#
  • تعليقات Facebook