عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أرتيون R-Line.. أناقة رياضية!
# الجمعة , 26 يناير 2018 10:00 ص

أزاحت الصانعة الألمانية فولكس فاجن الستار عن السيارة أرتيون الجديدة لتحل محل السيارة باسات CC التي استمرت لنحو تسع سنوات في الأسواق، ولأن إطلاق أرتيون بمثابة إعادة تجديد لشباب الشركة بسيارة صالون كبيرة وملامح عصرية لا تخلو من الأناقة، تبعها على الفور إصدار رياضي يحمل اسم R-Line بلمسات أكثر تميزًا..

احتفظ الإصدار R-Line بنفس ملامح أرتيون الأساسية التي خرجت عن المعتاد في تصاميم فولكس، فأخذت الشبكة الأمامية شكل ستة نصال فضية أفقية احتلت نحو ثلاثة أرباع الواجهة، وقد امتد النصلان العلويان ليتصلا بالمصابيح الأمامية التي تتألق بتقنية LED، أما في الأسفل فقد أصبحت فتحات التهوية الجانبية أكبر حجمًا مقارنةً بالإصدار القياسي وانفصلت عن الشبكة السفلية بعد أن كانت تتصل بها في قناة واحدة، وأحاط بكل منها إطار أسود لامع على شكل حرف C.. وفي الأعلى حصلت السيارة على فتحة سقف، بينما أُضيف جناح أسود صغير عند حافة المؤخرة عزز الطابع الرياضي، مع فتحات عادم مغطاة بالكروم..


أما داخل المقصورة فاكتست المقاعد بجلد ألكانتارا الفاخر، وقد زين ظهرها حرف R لتمييز هذا الإصدار، وانسابت لمسات من الألومنيوم عند لوحة القيادة وجوانب الأبواب، وامتدت لتطعم عجلة القيادة أيضًا التي حصلت على قلب مستدير..


ويتمتع هذا الإصدار بنفس خيارات المحرك الأساسية التي تأتي جميعها رباعية الأسطوانات وتتصل بشاحن تيربو، ولكن أحدها سعة 1.5 لتر قادر على توليد 150 حصانًا ويتصل بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، أما المحركان الآخران فسعتهما تقدر بلترين إلا أن أحدهما قادر على توليد 190 حصانًا، أما الآخر فبإمكانه توليد 280 حصانًا، وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ذي سبع سرعات.

فإذا كنت ترغب في سيارة تجمع بين الأناقة والفخامة أو تسعى للحصول عليها ممزوجة بلمسات رياضية، فإن فولكس تضع بين يديك الخيارين في سيارتها أرتيون.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا