عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن T-Roc.. هندسة الجمال
# الأحد , 14 يناير 2018 10:00 م

إذا كنت تبحث عن SUV صغيرة الحجم مزودة بتكنولوجيا حديثة وتتمتع بالأناقة في الوقت نفسه، فلا شك أن سيارة فولكس فاجن الجديدة T-Roc ستكون خيارك المناسب؛ فهي أحدث أعضاء العائلة التي تضم أسماءً لامعة مثل توارج وتيجوان، ورغم كونها أصغر من تلك الأخيرة فهي لا تقل عنها جمالاً وتألقًا.. تأتي T-Roc على قاعدة عجلات السيارة الـSUV المدمجة Q2 من أودي، وهو ما يجعلها مناسبة للسير على طرق المدن المزدحمة بحجمها الصغير، لكن ذلك لا يعني أنها تفتقر إلى المظهر الجريء القوي، بل إن خطوطها المستقيمة تمنحها جمالاً خاصًا سنتعرف عليه عبر السطور التالية..

التصميمي الخارجي

خطوط هندسية مستقيمة تطالعك على جسم T-Roc لتخبرك أن الهندسة ليست علمًا جافًا بل هي قادرة على صنع الجمال، فالشبكة الأمامية الواسعة تصنع بضلعها العلوي خطًا مستقيمًا مع الخطوط العليا للعينين، بينما يمتد الخطان السفليان للعينين ليلتحما مع الخط السفلي للشبكة والمصنوع من الكروم اللامع، على حين تتوزع خطوط مستقيمة محفورة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، ليمنح كل ذلك T-Roc مظهرًا عدوانيًا أنيقًا في الوقت نفسه، أما على العجلات الأربع فتختفي الخطوط المستقيمة لتحل محلها أقواس منتفخة تبدو كعضلات بارزة، ويمتد خط السقف بانحناءة لطيفة نحو المؤخرة بينما يأتي السقف نفسه بلون فضي يختلف عن لون جسم السيارة ليبرز جمالها، وهو نفسه اللون الذي يغلف الدفيوزر الخلفي وفتحتَي العادم.

التصميم الداخلي

تستقبلك مقصورة رحبة تتمتع بخطوط أفقية تجعلها تبدو أكثر راحةً ورحابة، ويزين لوحة القيادة جزء بلاستيكي بنفس لون جسم السيارة يمتد ليحيط بفتحات المكيف وبالكونسول الوسطي ويستقر على الجزء العلوي لكل باب، ويتزين كل مقعد بشريط ملون بنفس اللون الخارجي للسيارة، وهو ما يمنح المقصورة لمسة ملونة تضيف إليها لمحة حداثة زائدة عن مقصورات سيارات فولكس فاجن الأخرى، بينما تبدو عجلة القيادة أنيقة بأذرعها الثلاث وقاعدتها المسطحة، وتستقر على يمينها شاشة لمسية ملونة قياس 6.5 بوصة تأتي كتجهيز قياسي تختص بنظام المعلومات والترفيه، بينما تستقر خلف عجلة القيادة شاشة قياس 11.7 بوصة تعرض مجموعة مختلفة من المعلومات..

ولم تنسَ فولكس فاجن تزويد سيارتها بأنظمة السلامة المتنوعة، فنجد نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ مع نظام رصد المشاة، ونظام حفظ الحارة المرورية، ونظام التحكم في السرعة التكيفي، بالإضافة إلى نظام الكبح بعد الاصطدام.

الأداء

تتوفر للسيارة T-Roc مجموعة من خيارات المحرك تتكون من ثلاثة محركات بنزين تتراوح سعاتها بين 1 لتر و1.5 لتر، وهي قادرة على توليد 115 و150 و190 حصانًا، وتتصل جميعها بناقل حركة يدوي، بينما يتوفر للمحرك سعة 1.5 لتر خيار ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات..

ولأن فولكس فاجن تحرص على ارتياد الحقل الكهربائي، فمن المتوقع طرح نسخة هجينة من T-Roc في وقت لاحق من مسيرتها، بالإضافة إلى نسخة كهربائية بالكامل تصل قوتها إلى أكثر من 200 حصان.

-------

على حين تتوقع فولكس فاجن لسيارتها نجاحًا وانتشارًا واسعين نتوقع نحن أيضًا أن تحقق T-Roc ما يُتوقع لها، فخطوطها وأناقتها ومظهرها الموحي بالقوة بالإضافة إلى تعدد خيارات محركها، كلها عوامل تصنع مسيرة النجاح.

#
  • تعليقات Facebook