الخميس 25 أبريل 2024

زيرونو.. سيارة كل الطرق

Italdesign-Zerouno-2017-1024-01
حجم الخط: ع ع ع

لسيارات السباق مكانة خاصة في قلوب محبي السيارات، فهي التعبير الأمثل عن السرعة والقوة والجزء من الثانية الذي يصنع الفرق، ولنفس الأسباب تحتل مكانًا مميزًا في عالم المركبات، ولأنها تُصنع بمواصفات تجعلها صالحة لمضامير السباقات لا يكون من المستغرب أن تجد في تصنيف سيارة ما أنها "مخصصة لمضمار السباق" أو "مخصصة للطرق العادية".. فماذا عن سيارة تجمع بين الأمرين؟ إنها زيرونو التي تنتمي إلى شركة التصميم والهندسة الإيطالية إيتالديزاين، والتي تقدمها كأول إصدار لعلامتها الجديدة Italdesign Automobili Speciali، وهي سيارة تحمل ملامح وأداء سيارات السباق جنبًا إلى جنب مع كونها سيارة للطرق العادية، وهو ما يعني أنها حقًا سيارة كل الطرق.. فإلى التفاصيل..

التصميم

سنلقي نظرة على زيرونو من أحد جانبيها، لنتأمل جيدًا في العينين الطوليتين وحافة غطاء المحرك الممتدة التي تقابلها حافة السبويلر الأمامي، ليتكون "بروفايل" جانبي للسيارة تبدو فيه كفهد يفتح فكيه ويُرجع رأسه قليلاً للوراء استعدادًا للانقضاض، كما ستتيح لنا تلك النظرة ملاحظة العتبات السوداء المصنوعة من ألياف الكربون، واللوحين المصنوعين أيضًا من نفس الألياف والمثبتين أمام العجلتين الخلفيتين ليساعدا في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

أيضًا سنتفحص الإطارات التي اختارتها إيتالديزاين خصيصًا من بيريلي مورد الإطارات الحصري لسيارات الفورميولا 1، وهو ما يصنع رابطة إضافية بين زيرونو وسيارات السباق، وتأتي تلك الإطارات عالية الجودة والأداء ضمن مجموعة ملونة عُرضت في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017، وتتوفر منها أربعة ألوان هي الأبيض والأحمر والأصفر والرمادي المعدني..

وبالاتجاه نحو المقدمة ستتضح تفاصيل التصميم أكثر، لنرى العينين الضيقتين وفتحات التهوية الكبيرة والشبكة الأمامية ذات الفتحات الواسعة، وبينما ينحدر خط السقف نحو الخلف نتجه معه ليطالعنا جناح خلفي مرتفع مصنوع من ألياف الكربون، وهو جزء من تعزيز الديناميكا الهوائية للسيارة، حيث يستغل الهواء ليصنع قوة ضاغطة علوية تمنح المؤخرة ثباتًا عند انطلاق زيرونو بسرعة عالية، ويساعده في مهمته الدفيوزر الضخم المصنوع هو الآخر من ألياف الكربون، كما يجذب الانتباه خط أفقي متوهج يمثل الإضاءة الخلفية وفتحتا عادم أفقيتان تمنحان أذنيك صوتًا قويًا عند انطلاق السيارة، لتستشعر بالفعل أجواء السباق حتى إذا كنت متوجهًا إلى عملك..

أما في الداخل فأول ما يسترعي الانتباه ذلك اللون الأسود الذي يمنح المقصورة لمسة فخامة لا تخطئها العين، ويستقبلك قعدان رياضيان يشبهان مقاعد سيارات السباق، وعجلة قيادة رياضية بقاعدة مسطحة تحتوي على عدد محدد من الأزرار التي تتيح لك التحكم في وظائف الترفيه، أما لوحة القيادة فهي شبه خالية لتحافظ على تركيزك وانتباهك للطريق.

الأداء

بُنيت زيرونو على هيكل مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون مما منحها خفة في الوزن ومتانة فائقة، وهي مزودة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يمكنها من التسارع من السكون إلى 100 كم/س في زمن قدره 3.2 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 330 كم/س.

------

تنوي إيتالديزاين صنع خمس نسخ فقط من سيارتها الجديدة، لتكون قطعة مميزة لا تنتشر انتشارًا واسعًا ولا يمتلكها إلا المحظوظون، وهي توفر خيارات تخصيص واسعة تحتوي على حزمة متنوعة من الألوان خارجيًا وداخليًا، لتصبح زيرونو خير رفيق تعبر عن ذوق وشخصية صاحبها.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

زحام بطريق المعادي وبنزلة شارع البحر الأعظم ومحور صلاح سالم وكوبرى أكتوبر

11:14 ص الخميس 11 يناير 2018

بنتلي EXP 12 Speed 6e.. كل ما تتمناه!

3:00 م الثلاثاء 02 يناير 2018

المرور يعلن إعادة فتح جميع الطرق المغلقة بعد انقشاع الشبورة المائية

10:47 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

المرور: حملات رادار وفحص متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة

10:53 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

المرور ينشر حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات

5:05 م السبت 23 ديسمبر 2017

وجوه في كل مكان!

9:00 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

إقرأ ايضا

أودي تشارك في رالي داكار بسيارة كهربائية بقوة 671 حصان

4:00 م الأحد 25 يوليو 2021

ستنطلق فعالياته ديسمبر المُقبل.. تفاصيل رالي الجونة في دورته لعام 2020

2:07 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

لويس هاملتون يحطم رقم مايكل شوماخر القياسي

11:43 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020

فريق نيسان "e.dams" ينهي سباق Formula E في مراكش ضمن العشرة مراكز الأولى

2:25 م الثلاثاء 03 مارس 2020

نيسان تتفوق على مرسيدس وأودى وجاجوار .. فى سباقات الفورمولا E

9:39 م الأحد 01 مارس 2020

البرتغالي دا كوستار بطلا.BMW وصيفا.نيسان تستحوذ على المركزين الرابع والتاسع

10:05 م السبت 29 فبراير 2020