عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تزوير مرسيدس!
# السبت , 30 ديسمبر 2017 10:00 ص

نسمع كثيرًا عن وقائع التزوير التي يقوم بها محترفو النصب في أنحاء العالم، ورغم ارتباط الكلمة في أذهان كثير منا بتزوير الأوراق والمستندات، إلا أن المصطلح يمتد ليشمل جوانب أخرى كثيرة، فهناك مثلاً تزوير هويات الأشخاص، تزوير النقود، وكذلك تزوير المنتجات عن طريق وضع علامة تجارية مزيفة، خاصةً في العطور ومستحضرات التجميل والملابس.. لكن ما يبدو دومًا غريبًا بالنسبة لي هو أن يقوم شخص بتزوير سيارة!

وفي عملية تزييف من النوع الغريب، قرر أحد ملاك سيارات جيلي إمجراند الصينية التمرد عليها، حيث قام بتغيير شعار الشركة على الشبكة الأمامية ووضع شعار مرسيدس بدلاً منه، ولإتقان العملية أكثر قام بتغيير الشعار من الخلف أيضًا، ووضع أرقام الفئة  E230 على اليسار، وكلمة Kompressor على اليمين، بعد إزالة اسم Emgrand ورقم إصدارها!

ولم ينسَ مالك إمجراند الطامح إلى نجمة مرسيدس أن يقوم بتغيير سبائك العجلات، والشعار الموجود على عجلة القيادة داخل المقصورة، ومحو أي أثر لعلامة السيارة الأصلية، ظانًا أن سيارته بتغيير بعض سماتها قد أصبحت نجمة، لكنه نسي شيئًا هامًا هو أن سيارات الصانعة الألمانية ذات التاريخ العريق ليست مجرد شعار، بل كفاءة وإتقان وجودة في أدق التفاصيل..

لا نعلم إذا كان القانون يجرم مثل هذا الفعل الفردي أم لا، أو إذا كان من حق مرسيدس مقاضاة صاحب هذه السيارة، لكن إذا نظرنا للأمر بعيدًا عن فكرة التزوير، سنجد أننا أمام شخص ربما لم يتمكن من شراء السيارة الألمانية الفاخرة، فاكتفى بتحويل سيارته الصينية إلى نسخة شكلية منها. 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا