الخميس 18 أبريل 2024

حرامية الدائرى !!!!

IMG-20161115-WA0005-2-1
حجم الخط: ع ع ع
من اكثر الفئات التى استفادت من تعويم الجنيه " حرامية الدائرى " من منطلق ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة وتخطى معظمها حاجز ال عشرة آلاف جنيه .. يعنى عملية واحدة يومياً تضع الحرامى فى مستوى الصفوة من المجتمع .. واللطيف ان بعض هذه العمليات يتم فى عز سطوع الشمس !! والألطف ان الامر لم ينحصر فى الطرق الدائرية فحسب ولكن بعضها حدث ويحدث فى مناطق تتسم بالكثافة السكانية ووسط البلد وعلى الكبارى . 
 
العملية يتم التخطيط لها وتنفيذها بمعرفة شخصين .. يتجولون بدراجة نارية مش مهم تكون حاملة لوحات معدنية ماحدش بيسأل !! وعندما يلاحظ وجود موبايل فى يد احد قائدى السيارات بشرط ان يكون الطريق مزدحم ويتحرك ببطء   .. تقف الدراجة فى الاتجاه المعاكس بمنتهى البساطة دون أدنى تدخل او ملاحظة من قائدى المركبات او المارة وفى اقل من ثانية يخطف الموبايل ويقفز على الدراجة فى الاتجاه المعاكس مستغلا عجز الضحية عن ملاحقته بسبب عدم انسيابية المرور !! 
 
زمان .. مش زمان اوى قبل نكسة يناير المجيدة كان بيشكل لجنة من المباحث لهذا النوع من الحوادث فى حال تكرارها ويتم عمل أكمنة وفقاً لدراسة أمنية محترفة .. وكانت المتابعة شبه لحظية من جانب قيادات المباحث بهدف سرعة الكشف عن مرتكبى الحوادث .. وبالطبع كانت النتائج إيجابية جدا فى هذا الشأن .
 
لكن ما يتم الان وفى أحسن الأحوال إجراء روتيني بواسطة أمين شرطة وغالبا يتم الحفظ او تعمد عدم إرسال المحضر المحرر للنيابة !! علما بان الكشف عن مرتكبى هذه الحوادث فى ظل تكرار عمليات الخطف فى مناطق يعنيها وبأسلوب واحد أمرا فى غاية السهولة من الناحية الأمنية ولكن يبدو ان هناك حكمة او دافعاً من جانب رجال المباحث تؤدى الى تخاذلهم !! 
 
 
فكرة ان نعيش فى ترويع دائم وقلق مستمر فكرة لم نعتاد عليها على مدى العقود الماضية  فدائما كنّا نتشدق بما ننعم به من أمان فى الشارع المصرى .. ولكن التخاذل الأمنى من جانب ودخول عناصر بشرية غير مسجلة الى عالم الجريمة عقب الثورة المجيدة ساهما فى تحول هذه النوع من الجرائم الى ظاهرة .. 
 
لذا نأمل ان تقوم القيادات الأمنية ومفتشي المباحث بواجبهم فى هذا الشأن بمتابعة اداء رجال المباحث .. كما نتمنى ان تقوم بعض الجهات المعنية بدورها مثل وزارة الكهرباء بتوفير الإضاءة الى الطرق المظلمة لانها   سوف تساهم فى تقليل هذه الحوادث رغم ان بعضها يُحدث نهاراً وجهاراً ولكن معظمها يتم ليلاً .. وتحولها الى ظاهرة نتيجة عدم تعرض الجناه الى اى ملاحقات أمنية بالإضافة الى الظروف المهيئة لهم من الشوارع المظلمة

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023