عالم السيارات

08 ربيع الأول 1440 16 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية يخوت
KOJI يختٌ بنكهة البيوت
# الأحد , 12 نوفمبر 2017 05:03 م

حيوية الألوان

على عكس الرمادي اللامع الذي يوحي بالبرودة على الجسم الخارجي، يزخر سطح KOJI بالحيوية والدفء، بفضل أرضية من الخشب الفاتح مع مساحة أمامية يحتلها سرير يكتسي باللون الأحمر الناري، ويرحب بالراغبين في الاستلقاء والاستمتاع بأشعة الشمس، بينما تتيح المظلة البيضاء فرصة للهروب من تلك الأشعة لمن يرغب فقط في تأمل السماء والمياه، وبالقرب من السرير طاولة كبيرة تتوهج بلون أحمر مع مقاعد من الخشب الداكن، يحتلها المنتظرون لأطباق شهية يعدها طاهي اليخت ويتناولونها في الهواء الطلق.. وفي المؤخرة يستقر سرير استرخاء آخر باللون الرمادي، مع مساحة من الظل كذلك، وتتوزع فوقه وسائد بأدرجات اللون البرتقالي المبهج، وبالقرب منه طاولة أكبر لتناول الطعام تجاورها أريكة صغيرة تحمل نفس الوسائد ذات الألوان المتألقة.

أناقة داخلية

عالم من الخامات الناعمة ودرجات الأحمر والبنفسجي والرمادي، التي تتناغم مع أرضيات من الخشب الداكن الموحي بالدفء والفخامة -ينتظر الركاب السبعة الداخلين إلى قلب KOJI؛ ليمنحهم ما هو أكثر من مجرد عطلة هادئة على يخت.. يتكون الجزء الداخلي من صالون مكيف الهواء يحتوي عددًا من المقاعد، وليس له هدف سوى أن تسترخي وتستريح حين تجلس فيه، ولا بأس بأن تتناول مشروبًا منعشًا، وغرفة معيشة مؤثثة بأرائك رمادية اللون توزعت عليها وسائد مريحة بدرجات البنفسجي الهادئ، وتحتل شاشة عملاقة جدارًا كاملاً مع مجموعة هائلة متنوعة من الأسطوانات المدمجة، والهدف –بالطبع- تسلية الركاب والترفيه عنهم مهما اختلفت أذواقهم..

وحين يحل الليل تستعد حجرات النوم لاستقبال ساكنيها، وتنقسم تلك الحجرات إلى جناح رئيسي واسع بديكور يجمع بين اللونين الأحمر واللؤلؤي، اللذين يمتدان كذلك إلى الحمام الملحق لنراهما في خطوط أنيقة على الرخام الذي يكسو الأرضية، بالإضافة إلى حجرتين مزدوجتين لكل منهما حمامها الخاص، وحجرة أخيرة أصغر من سابقيها بسريرين صغيرين يكسوهما الأحمر الداكن والبيج.. وتشترك الحجرات كلها في الأرضية الخشبية الداكنة، كما تستقر على جدار كل حجرة شاشة كبيرة تساعد شاغليها على الترفيه عن أنفسهم، في الأوقات التي تجبرهم فيها أشعة الشمس على الهروب من سطح اليخت..

لكن شاشات السينما ليست وسيلة الترفيه الوحيدة على متن KOJI، بل إنه مزود بألعاب مائية، أدوات للغوص تحت الماء، وجت سكي Jet Ski  لمن يرغب في الانطلاق منفردًا في جولة حول اليخت، بالإضافة إلى شبكة إنترنت لاسلكية Wi-Fi تربط ركاب اليخت بالعالم الخارجي في اللحظة التي يقررون فيها استعمالها.

عن الأداء

يتمتع اليخت بثلاثة محركات من إنتاج شركة MTU، المتخصصة في صناعة محركات الديزل لأغراض مختلفة، تنتج مجتمعة قوة تبلغ 2400 حصان، وتبلغ سرعة إبحاره 60 كم/س، بينما تبلغ سرعته القصوى 70 كم/س.

- - - - - -

قد لا يكون KOJI أفخم اليخوت أو أجملها على الإطلاق، كما إنه حتمًا ليس أكبرها، فبعض اليخوت يبلغ حجم جزيرة صغيرة، وأداؤه مشابه لكثير سواه، لكن ما يميزه بالإضافة لأناقته هو تصميمه الداخلي الذي يمنح ركابه شعورًا بأنهم لم يبتعدوا عن منازلهم، ولا يذكرهم في كل لحظة بأنهم في قلب المياه.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
سانج يونج _ كورى ؟! الجمعة , 16 نوفمبر 2018 08:29 م