عالم السيارات

19 رجب 1440 25 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية دراجات
Grass Chopper.. الدراجة الحشرة
# الإثنين , 06 نوفمبر 2017 10:17 م

بعد أن استوحى الإنسان تصميم سيارات من عالم البحار، وأطلت طرازات تشبه أسماك القرش أو الدلافين، وبعد أن ظهرت سيارة اختبارية مستوحاة من النملة، بنفس تكوين جسمها وطريقة تسلقها للجدران، جاء الدور على الدراجات لتحصل هي الأخرى على نصيبها من عالم الحشرات! صاحبة التصميم الحشري هي الدراجة Grass Chopper التي وضع تصميمها المصمم البولندي Mateusz Chmura، ضمن محاولات جادة من كثيرين للتجديد والابتكار في تصميمات الدراجات الهوائية..

حين تنظر إليها قد تظنها جندبًا وقد تضخم بفعل طريقة سحرية ما، بقرني استشعاره وجسمه الأخضر الذي يشبه أوراق الشجر، وتلك الاستدارة الواضحة التي تمثل بطنه، وعينيه الكبيرتين في المقدمة.. لكنك سرعان ما ستكتشف -لحسن الحظ- أن تلك هي الدراجة، وأن قرني الاستشعار هما مقوداها اللذان يرتفعان لأعلى كقوسين، وينتهي كل منهما بمقبض بني اللون يضيف لمسة طبيعية إلى مظهرها، بينما يستقر مصباحان دائريان على مقدمتها، ويبدوان كعيني تلك الحشرة الطائرة التي تشبه الجرادة.. ساهم هيكل الدراجة نفسه في تعزيز تصميمها الحشري، فبدا أشبه ببطن الحشرة، حيث يمتزج فيه الخشب البني المصقول الذي يبدأ من المقدمة، مع إطار بلون العشب الأخضر ينحني منحدرًا نحو العجلة الخلفية، ويستقر على جزئه السفلي بدالا الدراجة، وهذان البدالان نفسهما يحاكيان القدمين الضعيفتين للجندب..

ليست تلك هي النسخة الوحيدة من Grass Chopper، فقد وضع ماتيوس تصميمًا إضافيًا من الكروم اللامع واللونين الأبيض والأسود، وأطلق عليها اسم Beetlebike، في إشارة منه إلى الشخصية التي أدت دور البطولة في فيلم Beetlejuice، الذي أخرجه تيم بيرتون عام 1988، وكانت تلك الشخصية الشبحية ترتدي في الفيلم قميصًا فضيًا لامعًا، وبدلة كاملة مقلمة باللونين الأبيض والأسود.. والحقيقة أن ذلك التصميم الكرومي يبدو مخيفًا بعض الشيء؛ ربما لأن المعدن اللامع يبرز الإيحاء بأن المصابيح هي -حقًا- عينان جاحظتان لحشرة تحدق بك.

- - - - -

على أية حال لم تتبنَ شركة ما إنتاج الدراجة  Grass Chopper، وبصراحة شديدة قد يكون هذا جيدًا؛ فعن نفسي لا أتمنى أن أقابل جندبًا بهذا الحجم J.


#
  • تعليقات Facebook