عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
شاحنات تمنع الحوادث من سامسونج
# الأربعاء , 01 نوفمبر 2017 11:04 ص

قد يفكر البعض في حلول تتعلق بتوسعة الطرق، أو تخصيص حارات مرورية لسير الشاحنات، وغير ذلك من الحلول التقليدية التي سمعنا عنها مسبقًا، إلا أن شركة سامسونج فكرت في حل آخر على طريقتها الخاصة، وذلك بعد ما وجدت أن دولة مثل الأرجنتين تقع بها نسبة عالية من حوادث الطرق، وأغلبها يتعلق بالطرق ذات الحارة المرورية الواحدة، حيث قررت تصنيع وإنتاج شاحنات آمنة للحول دون وقوع مثل هذه الحوادث..

فكرة "شاحنات الأمان" –كما أطلقت عليها الشركة- تعتمد على وجود كاميرا أمامية بدون أسلاك تستقر في المقدمة، وتقوم بنقل ما تلتقطه مباشرةً إلى أربع شاشات تم تثبيتها في المؤخرة، بحيث يستطيع قائد أية سيارة خلف الشاحنة أن يرى باقي الطريق أمامها، وكذلك رؤية أية سيارات قادمة في الاتجاه المعاكس.. وتعمل الكاميرا بكفاءة عند حلول الظلام، وتوفر رؤية واضحة للطريق الممتد أمامها..

وقامت الشركة بإطلاق عدد من النماذج التجريبية من أجل اختبارها على الطريق، وتستعد للخطوة التالية التي تتعلق بالتواصل مع الجهات المسؤولة في الأرجنتين، والحصول على الموافقات اللازمة لبدء إطلاق شاحنات الأمان بشكل رسمي، وهو ما يجري بالفعل في الفترة الحالية..

لا نعلم الوقت الذي تستغرقه الجهات الأرجنتينية للتصريح بسير الشاحنات الجديدة، إلا أننا نتمنى أن تتم الاستعانة بها من جانب حكوماتنا أيضًا؛ لتبدأ فعليًا السير على طرق بلادنا، فربما ساهمت في إنقاذ أرواح تُزهق على الطريق. 

 

 


أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook