عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي

لامبورغيني تكشف رسمياً عن سيارتها أوروس الجديدة كلياً
# الثلاثاء , 05 ديسمبر 2017 04:12 م

كشف الصانع الإيطالي الكيبر لامبورغيني عن سيارته الكروس اوفر الجديدة كلياً لامبورغيني اوروس منذ قليل, بعد ان شوقتنا الشركة بصورها الرسمية وفيديو مؤخرا لها يكشف تفاصيل السيارة من الخارج وانظمة القيادة من الداخل.

السيارة أوروس هي إعادة دخول شركة لامبورغيني التي طال انتظاره في سوق سيارات الدفع الرباعي, كما أنها تمثل تمثيلا مثاليا لرحلتها البالغة 55 عاما.

الكثير منا في البداية شعر بشئ غريب لما الشركة الإيطالية اعلنت عنها كسيارة كونسبت وتسأل هل تستطيع شركة مثل لامبورغيني التي تبني سياستها علي السيارات الرياضية والسوبر كارز ان تصنع سيارة كروس اوفر دفع رباعي؟

اليوم جاوبت الشركة الإيطالية علي جميع تلك الاسئلة بإطلاقها السيارة "اوروس" التي تعد السيارة الثانية في تاريخ لامبورغيني تأتي بتصميم ال SUV.

اما إذا نظرنا الي تصميم السيارة من الخارج فنلاحظ روح تصميم سيارات لامبورغيني في تلك السيارة, حيث جاءت بنفس طراز الشبك الامامي القوي العريض الذي تمتاز به جميع طرازات لامبورغيني , كما ان المصابيح الامامية الرفيعة التي تعطي  للسيارة تصميم هجومي من الامام.

جاءت أوروس بمحرك توربيني مزدوج V8 سعة 4.0 لتر والذي يعطي قوة 650 حصان مع  عزم دوران يصل الي 850 نيوتن متر, وهذا يسمح للسيارة أن تذهب من الثبات الي 62 mph في 3.6 ثانية فقط  ومن 0 الي 124 mph في الساعة في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوي إلى  189 ميلا في الساعة.

كما ان السيارة تستطيع الفرملة (الوقوف) من 100 كم الي صفر في 33.7 متر.

السيارة تأتي بصندوق تروس أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، كما يتم إعداد السيارة مع الدفع الرباعي وعزم الدوران "فيكتورينغ".

وهناك مجموعة كبيرة من أنماط القيادة التي تسمح للسيارة ان تتعامل مع جميع الطرق مهما كانت صعوبتها, مثل:

STRADA ،TERRA  (على الطرق الوعرة),NEVE  (الثلوج),SABBIA  (الرمال)،Sport , CORSA

اما من الداخل تأتي السيارة مع نظام ترفيه مميز من لامبورغيني (LIS) الذي يتحكم في إعداد السيارة ووسائل الإعلام والهاتف والملاحة, ويتم التحكم في ذلك بواسطة الشاشتين على لوحة القيادة.

الشاشة العليا هي الواجهة الرئيسية للترفيه، وإدارة وظائف مثل وسائل الإعلام والملاحة والهاتف ومعلومات حالة السيارة, اما الشاشة السفلية هي لوحة مفاتيح وشاشة متوافقة مع الكتابة اليدوية لإدخال المعلومات والتحكم في وظائف مثل: التحكم في المناخ وتدفئة المقاعد.

يمكن أيضا دمج الهواتف الذكية في نظام المعلومات والترفيه من خلال إضافة أبل كاربلاي و أندرويد أوتو ونظام صوت بانغ & أولوفسن مع صوت ثلاثي الأبعاد و 1.700 واط

بالإضافة الي الجلود الفاخرة التي تأتي بها السيارة مع الكاربون الفايبر الذي يزين السيارة من الداخل ليعطي للسائق إنطباع الرياضية والقوي.

وكما قالت الشركة الإيطالية لامبورغيني انها سوف تكون السيارة الافضل والاكثر رياضياً في فئتها وتراهن الشركة علي تلك السيارة ان تعيد امجاد شقيقتها القديمة وكما قالت لامبورغيني ان تلك السيارة تحافظ علي إستمرار ال DNA بجميع سيارات لامبرغيني.

ابعاد السيارة:

الطول 5112 مم

العرض 2181 مم

الارتفاع 1638 مم

قاعدة العجلات 3003 مم

الوزن 2200 كجم

كما ان السيارة تأتي بتقنيات توفر لها مستوى لا مثيل له من حيث سهولة الاستخدام اليومي, يتم إعداد السيارة مع أحدث أنظمة السلامة والقياد التي يمكن أن تكون مصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

لامبورغيني أوروس سهلة وآمنة للقيادة حيث انها تضمن أقصى قدر من الراحة والسلامة في الرحلات طويلة.

السيارة تعد من افضل واجمل السيارات الكروس الاوفر في وقتنا هذا مع تصميم السيارة الجديد, لان معظم العملاء يحبون تصميم لامبورغيني في السيارات الكوبيه و الروديستر, ما رأيك بتصميم السيارة بشكل "SUV"؟

وسعر السيارة من المتوقع ان يبدأ من 250.000 دولار امريكي.

#
  • تعليقات Facebook