الخميس 18 أبريل 2024

معرض أوتوتك لقطع الغيار والإكسسوارات ينطلق الأحد القادم

حجم الخط: ع ع ع

تنطلق الأحد القادم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات و المعارض الدورة الرابعة والعشرون لمعرض "أوتوتك" أكبر معرض تجاري دولي متخصص لقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والخدمة والصناعات المغذية والذي يقام في الفترة من 10 – 12 ديسمبر الجاري والذي يقوم بتنظيمه كل من شركتي آرت لاين إيه سي جي وإنفورما مصر وهما الشركتان المنظمتان لمعرض "أوتوماك فورميلا".

ونظراً لأهمية هذا القطاع بالنسبة للدولة المصرية التي تهدف استراتيجيتها لصناعة السيارات لتعميق صناعة السيارات بهدف زيادة المكون المحلي، مما سيؤدي إلى تحقيق نمو كبير بهذا القطاع على الأمد الطويل، فكان لا بد من أن يكون لمصر معرضاً مستقلاً متخصصاً لخدمة قطع الغيار ومستلزمات الصناعة،  لذلك اتخذ المنظمين قرار فصل هذا القطاع عن معرض "اوتوماك فورميلا" وجعله معرضاً مستقلاً بذاته، مما، مما يتيح مجالا أكبر للتركيز على  زيادة العائد على الاستثمار والفرص، والميزات، حيث صار لهذا الحدث العالمي الذي يستقطب العشرات من الشركات العالمية إلى مصر وقد نجح المنطون خلال العام الجاري في اطلاق هوية خاصة للمعرض  و كيان خاص به ليكون أكبر معرض دولي متخصص في قطع غيار السيارات في شمال أفريقيا. 

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن الأبحاث والأسواق، فإن قطاع السيارات هو مساهم مهم في الاقتصاد المصري، حيث يمثل حوالي 3.7 في المائة من الناتج الصناعي المصري و 1.8 في المائة من العمالة الصناعية سنويا. و تعد مصر من اهم الدول في قائمة الشركات العالمية لصناعة السيارات، وشركات توريد السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن حيث الإيرادات، حقق قطاع السيارات المحلي 3.5 مليار دولار في عام 2014. واليوم، هناك  16 شركة مع 26 خطوط التجميع التي تصنع 325,000 السيارات والمركبات التجارية والشاحنات والحافلات. ولدعم هذا القطاع، هناك أكثر من 259 مصنعا توفر 70 في المائة من جميع مكونات  قطع الغيار. 

يقول سايمون يانج، مدير معرض أوتوتك 2017 : "يهدف المعرض إلى ربط العاملين  في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة لتعزيز النمو، وتوفير فرصة للقاء والتواصل مع أقرانهم في هذه الصناعة  ومن جانبه صرح السيد/عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية ورئيس  مجلس أدارة مجموعة القاضى: "أوتو تك هو نافذة رائعة و نشجع كل العاملين في المجال لزيارته حيث انه يجمع بين أهم  نوعين من الزائرين هما التجار والشركات المستهلكة لقطع الغيار والأكسسوار وغيرهم من المستهلكين المهتمين بآخر التطورات بمجال قطع الغيار والأكسسوار مما يساعد على التعرف على المنتجات المصرية عالية الجودة"

ويهدف المعرض إلى ربط المتخصصين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة للمساعدة في تنمية أعمالهم وتزويدهم بفرصة للقاء والتواصل. كما يسعى أوتوتك إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتصدير بسبب موقعها الجغرافي، ودعمنا لذلك، قمنا بتنظيم عدد من الأجنحة الدولية للمشاركة في هذا العام بما في ذلك كوريا والصين وتركيا والهند وأسبانيا جنبا إلى جنب مع رواد الشركات المحلية حيث تزايد عدد الشركات العارضة ليصل الى اكثر من 150 شركة. وسوف يكون للمستهلكون الفرصة للقاء مع هذه الأسواق التصنيعية الرئيسية وجها لوجه والتعرف على أحدث المنتجات والابتكارات في السوق. "

كما يتعاون أوتوتك مع شركة ايجيبت أوتوموتيف لعقد مؤتمر لمدة يومين والدعوة به مفتوحة للحضور لمناقشة تحديات سوق السيارات، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في هذا القطاع، وتقديم المعلومات عن اتجاهات الصناعة الحالية والمستقبلية، وسيتضمن المؤتمر أيضا ورش عمل تهدف إلى مناقشة وتحليل أثر التكنولوجيا الحديثة في الحد من الاحتيال التجاري، ولا سيما في قطع الغيار ومتطلبات الإنتاج. 

ومن أهم ما يتميز به المعرض هذا العام أنه  يقوم باستضافة أكثر من 20 مشتري من جميع أنحاء المنطقة للتواصل  مع المصنعين والموردين المصريين  بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، وقد حظي المعرض بدعم من الهيئات الحكومية مثل الهيئة العامة للتنمية الصناعية (التابعة لوزارة التجارة و الصناعة) ومركز تحديث الصناعات و الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات،  كما يحظى المعرض على دعم وزارة التجارة و الصناعة في الهند والمؤسسة الأسبانية لمورديين السيارات و المؤسسة العالمية لصناعة السيارات في كوريا.

هذا إلى جانب رعاية العديد من الشركات للمعرض ومنها شركة إيسين من قبل البولتي و كاليت مصر، أما البنك الرسمي للمعرض هذا العام فهو  "بنك الاتحاد الوطني"

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالى www.autotechegypt.com/en/home.html  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مبادرة لتشغيل العاصمة الإدارية بالسيارات الكهربائية وتطبيق «الباركـود» على قطع الغيار

1:33 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

شيفورلية ايكونوكس  تصل الى الاراضى المصرية فبراير القادم

12:00 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

الثلاثاء القادم ..مزاد علي عدد من السيارات والموتوسيكلات

11:34 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

مزاد مطار القاهرة للسيارات ينطلق 8 نوفمبر القادم

8:58 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

خصومات على المصنعيات وقطع الغيار لعملاء كيا

1:55 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

شيري الصينية تراهن على معرض فرانكفورت القادم!

8:04 م الخميس 17 أغسطس 2017

إقرأ ايضا

انخفاض أسعار "فورد فوكاس" بقيمة 100 ألف جنيه في مصر لتبدأ من 1,290 مليون جنيه

11:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2024