عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية مقالات

من اجل 20 تذكرة .. قطع المياه 4 ساعات عن قاعة المؤتمرات !!!
# الجمعة , 29 سبتمبر 2017 05:28 م

بقلم / حسين صالح

لو دخلت على بوكينج بهدف حجز فندق فى مدينة جوانزو الصينية سوف تجد اسعار رخيصة جداً مقارنة بالدول الاخرى  .. لكن حاول ان  تكرر المحاولة فى حال كان تاريخ الإقامة يبدأ من منتصف أكتوبر .. او منتصف ابريل .. اضرب فى أربعة أضعاف السعر فى الأيام العادية .. والسبب ؟! كانتون فير .. تروح يمين وتروح شمال ده لو لاقيت غرفة أصلا يجد اجابة واحدة كانتون فييييييييير !!!

نفس الشىء ينطبق على معرضى فرانكفورت للسيارات واوتوميكانيكا فرانكفورت ومعرض باريس ومعرض جنيف لو لم تحجز غرفتك قبلها بستة أشهر مش هاتلاقى مأوى سوى الحدائق والشوارع .. والسبب ان فترة المعارض فى جميع دول العالم تعد من اهم فترات الرواج السياحى .. 

وفى دول لا تملك آثاراً .. بل ان دبى تعتبر ان احد البيوت القديمة الذى مضى على عمر تأسيسها 130 عاماً من الاثار .. ومحاط بالحراسة الأمنية من الداخل والخارج .. والله العظيم والدى الله يرحمه لو عايش كان عمره الان يقترب من هذا الرقم المحتفى به .. ولكن بالرغم من ذلك فإن دبى بالإدارة الرشيدة نجحت فى ان تجعل من المعارض والمؤتمرات احد وسائل الجذب السياحى .. وتعد المدينة الاولى فى العالم من حيث امتلاك غرف وشقق فندقية .. 

تعالوا بقى نشوف صور لبعض التجاوزات الطريفة التى نتعرض لها اثناء فعاليات المعارض التى تقام فى مصر .. احد الموظفين بقاعة المؤتمرات طلب 20 دعوة مجانية لتوزيعها على محبيه لحضور فعاليات معرض اوتوماك فورميلا  .. ويبدو ان الطرف الاخر المنوط به اهداء الدعوات نسى او تناسى لان هذه الدعوات تدخل داخل إطار الخطة الترويجية للمعرض .. المهم الباشا وفقاً لسلطاته قام بقطع المياه عن المعرض لمدة 4 ساعات .. انتقاماً من منظمى المعرض .. وللاسف بفعلته هذه لا ينتقم من المنظمون فحسب بل ينتقم منا جميعاً ..  ينتقم من اى مجهود يبذل للنهوض باقتصاد الوطن ..  ينتقم من اى رجل اعمال فى مصر قام بدعوة مسئولون اجانب بالشركة الام  بهدف إستقطابه  للإستثمار فى مصر ..  ينتقم من كل مريض وقع عليه ضرر نتيجة هذا الفعل المشين ..  ينتقم من قاعة المؤتمرات لان مثل هذه الأفعال سوف تؤدى الى هروب منظمى المعارض .. 

وبالفعل فقد علمت بان هذه الدورة من معرض اوتوماك فورميلا ربما تكون الاخيرة التى يتم تنظيمها داخل قاعة المؤتمرات الحالية  نتيجة هذا النوع المتكرر من التجاوزات ،، وهو قراراً صائباً يتفق مع العديد من المؤشرات التى تؤكد ان عام 2018 سوف يشهد دورة عالمية من المعرض بمشيئة الله .. أرجو ان يدرك المفسدون ان الفساد ليس شرطاً ان يكون رشوة   مالية او مصلحة يحصل عليها المرتشى ولكن تعطيل مصالح الناس فساد .. المساهمة فى تعطيل عجلة الانتاج ومعدلات النمو فساد .. وقطع المياه عن معرض دولى اثناء فعالياته من اجل حفنة تذاكر فساااااااااد .

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا