عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية

فرانكفورت 2017 : سوزوكى تقدم الجيل الثالث من "سويفت سبورت"
# الخميس , 14 سبتمبر 2017 03:47 م

قدمت سوزوكى اليابانية الجيل الثالث من موديل سويفت سبورت فى المعرض. وكما كان متوقعاً، تخلى الموديل عن المحرك سعة 1.6 لتر الذى ظهر فى الموديل السابق وتم تجهيز السيارة الجديدة بمحرك بوسترجيت سعة 1.4 لتر بقوة 138 حصان وعزم 230 نيوتن متر.

يميز الموديل الجديد كونه أخف من السيارة السابقة بحوالى 80 كيلوجراماً حيث يبلغ الوزن الإجمالى للسيارة 970 حصاناً. وتعتمد السيارة على منصة هيكلية جديدة أخف وزناً وأكثر قوة وتوفيراً للسلامة عن ذى قبل.

ويميز محرك السيارة الجديدة كونه يعمل بالحقن المباشر للوقود، كما يتم نقل القوة من خلال ناقل يدوى لست سرعات يماثل الناقل المستخدم فى الموديل السابق. ولكن تقول الشركة أنه تم تحديث ناقل السرعات لضمان نقل أكثر سلاسة مع مزيد من الصلابة.

كما أدخلت على السيارة الكثير من التعديلات الميكانيكية خاصةً نظام التعليق لمزيد من الصلابة فضلاً عن مكونات متنوعة صنعت خصيصاً من أجل سويفت سبورت. وبقول كبير مهندسى موديل سويفت سبورت أن السيارة أسرع وأخف وزناً وأكثر حدةً من أى وقت مضى علاوة على تعديل الكثير من مكوناتها كى تلائم الأستخدامات اليومية.

ويتم تقديم سويفت سبورت بمجموعة من وسائل السلامة النشطة منها دعم للفرامل وتحذير من مغادرة الحارة المرورية ونظام متطور للكشف عن التصادمات الأمامية ومثيت سرعة توافقى متطور.

#
  • تعليقات Facebook