الخميس 25 أبريل 2024

مجموعة "أبوغالى موتورز" لا تعترف بالأزمات

حجم الخط: ع ع ع

بقلم حسين صالح

بحصولها على وكالة العلامة الإيطالية العريقة الفاروميو  تصبح مجموعة ابوغالى موتورز صاحبة الريادة على مستوى السوق المصرى سواء فيما يتعلق بعدد العلامات التجارية التى تمثلها فى مصر  والتى وصل عددها الى  10  علامة تجارية او فى تنوع الأنشطة التجارية المتعلقة بهذه العلامات التجارية .. وايضاً  جنسية الشركات الام التى تنتمى لها هذه العلامات ما بين امريكى وياباني وإنجليزي وماليزى وإيطالي .. 

حيث أصبحت مجموعة ابوغالى الان وكيلاً   ( كرايسلر - جيب - دودج  

‎الفاروميو - سوبارو - كى تى ام - بات  بتروناس - لندن كاب - سيكست -ليموزينك )

ولكن الامر الأكثر اثارة فى هذا الشأن يتمثل فى ان بعض هذه المشروعات الطموحة تم إنجازها فى ظروف اقتصادية هى الاصعب فى تاريخ مصر .. فبالإضافة الى علامة الفاروميو حصلت المجموعة قبل عام ونصف تقريباً على الوكالة الحصرية فى مصر لزيوت بتروناس الماليزية  كخطوة مبدئية للقيام بتصنيعها او تعبئتها محلياً .. 

والمدهش أيضاً ان جميع العلامات التجارية التى تم اعتماد ابوغالى موتورز وكيلاً  او موزعاً لها شهدت تحديات غير عادية من جانبهم فيما يتعلق برؤيتهم المستقبلية ،، 

ففى أكتوبر من عام 98 تم اعتماد ابوغالى موتورز موزعا رئيسياً وحصرياً لعلامة دايو الكورية فى منطقة القاهرة .. وحصلت دايو على نصيب الأسد فى العام الاول من إنتاجها محلياً على حصة سوقية بلغت 30 % على مستوى السوق المحلى بإجمالي مبيعات بلغ 27 الف وحدة وكان نصيب ابوغالى منها 12 الف وحدة محققاً المركز الاول على مستوى جميع الموزعين .

اما التحدى الاخر والأكثر صعوبة هو حصول ابوغالى على وكالة سوبارو اليابانية فى عام 2003 ورغم عراقة العلامة اليابانية الى ان تاريخها فى مصر من خلال وكيلها السابق دفع بكثيراً من المحللين ان يحكم على هذه الخطوة بالفشل .. ولكن بفضل السياسة التسويقية الناجحة والرؤية الرشيدة لقيادات الشركة استطاعت علامة سوبارو ان تحتل حصة سوقية متميزة وتجاوزت مبيعاتها فى العام الماضى حاجز ال 3000 سيارة .

ومن هذا المنطلق ورغم الظروف الراهنة التى واكبت حصول ابوغالى موتورز على وكالة الفاروميو الا اننى ومن خلال بعض الخطوات التى اتخذت مؤخراً من جانب الادارة العليا للشركة بالإستعانة  ببعض الخبرات البشرية المتميزة اعتقد ان علامة الفاروميو سوف يكون لها شأناً اخر فى المستقبل .. وسوف تكون الإنطلاقة من خلال معرض اوتوماك فورميلا بإطلاق ثلاثة طرازات دفعة واحدة فى بادرة لم تحدث من قبل .. الامر الذى يشير الى مدى جدية وحماس الوكيل الجديد بالتعاون مع شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز فى عودة الفاروميو الى الملعب والحصول على نسبة سوقية تناسب عراقة علامة الفاروميو .

ولكن بوجه عام وبرغم ان تاريخ ابوغالى موتورز خاصة فى العقدين الاخيرين يؤكد إمتلاكهم للعديد من الحلول والخطط التى تناسب حجم وطبيعة التحدى الأزمة الا ان اغلب الاّراء ترى ان التحدى الحالى هو الاكثر صعوبة مقارنة بالمواجهات السابقة على خلفية الوضع الاقتصادى الراهن .

وختاما اتفق مع هذه الآراء حول مدى صعوبة هذا التحدى.. ولكن بالعلم والإبداع كل شىء يسوق ويباع ومجموعة ابوغالى تمتلك وبقوة عنصرى العلم والإبداع بل والإصرار.. ولذا فإننى اتوقع ان يكون التوفيق حليفهم ولكن سوف يحتاج الأمر  إلى وقتا طويلا حتى تتحقق نتائج ملموسة ..ولنا فى تجربتهم مع سوبارو خير مثال


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

جنرال موتورز مصر والمنصور للسيارات يحتفلان بإطلاق شيفروليه الدبابة 2018

9:32 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

رسميا توقيع عقد تعيين "أبوغالى موتورز" وكيلا " لألفاروميو" فى مصر

5:44 م الإثنين 14 أغسطس 2017

فيات كرايسلر اوتوموبيلز مصر : أبوغالى موتورز وكيلا لألفاروميو

5:08 م الخميس 10 أغسطس 2017

جنرال موتورز تستدعي 690,000 سيارة!

2:14 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

رولز رويس فانتوم الجديدة..عندما لا تجد غريماً يليق بك فتنافس نفسك!

3:18 م السبت 29 يوليو 2017

إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023