السبت 20 أبريل 2024

هل تنتقل ملكية FCA لشركة صينية؟

حجم الخط: ع ع ع

أُفيد مؤخراً أن شركة صناعة سيارات صينية لم تكشف عن اسمها أعربت عن اهتمام جدي باستحواذها على FCA المالكة لعلامات فيات وجيب ورام وفيراري، وتشير الشائعات إلى أن مجموعة Guangzhou Automobile المعروفة بـ GAC هي التي ابدت اهتماماً بإتمام هذه الصفقة.

ووفقاً لتقارير صحفية فقد قدم ممثلو شركة صناعة السيارات الصينية محاولة جدية في وقت سابق من الشهر، ولكن في نهاية المطاف تم رفض العرض، ولكن المثير أن هناك أكثر من شركة من عمالقة السيارات الصينية قد ابتدت اهتمامها بالدخول في منافسة للاستحواذ على مجموعة FCA.

وتشير تقارير منفصلة إلى أن ممثلين من شركة "جريت وول" للسيارات قد سافروا إلى المقر الرئيسي للمجموعة ميتشيجان بالولايات المتحدة لمناقشة إمكانية الاستحواذ على FCA، بالاضافة الى ذلك هناك شركات مثل Dongfeng Motor Corp و Zhejiang Geely  هم من بين المهتمين بهذه الصفقة، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح أي من الشركات تعتزم متابعة إتمام هذه الصفقة.

الجدير بالذكر أن GAC بالفعل شركاء مع FCA في مشروع مشترك الصين لإنتاج سيارات مثل فيات فياجيو وجيب شيروكي. وفي حال إتمام الصفقة سيشمل بيع FCA العلامات التجارية جيب و رام و كرايسلر و دودج و فيات، ولكنه سيستبعد مازيراتي و ألفا روميو وفيراري. ومن المتوقع أن تنفصل العلامات التجارية الثلاث في محاولة لتعزيز عائدات الشركة.

وفي العام الماضي، حققت شركة FCA عائدا قدره 111.018 مليار يورو، وبلغت أرباحها 1.814 مليار يورو. وتوظف المجموعة أكثر من 225000 شخص حول العالم، وتعمل في أربع أقاليم مختلفة، مما يجعلها سابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024