عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي

فورد مونديو مطلوبة للتحقيق!
# الإثنين , 14 أغسطس 2017 08:00 م

بدأت السلطات الألمانية تحقيقا لسيارات فورد مونديو المزودة بمحرك ديزل، ويأتي هذا الإجراء بعد تقرير في مجلة WirtschaftsWoche المحلية الألمانية مدعيا أن مونديو والمعروفة في الولايات المتحدة باسم Fusion تستخدم جهازاً يعطي قراءات غير صحيحة للانبعاثات.

وستقوم هيئة النقل الفيدرالى الالمانية باختبار المركبات المزودة بمحرك TDCI سعة 2000 سي سي  من اجل الاستخدام المحتمل لبرامج غير دقيقة لمعالجة الانبعاثات. ووفق التقارير الصحفية فإن فورد تقول أنها تتعاون تماماً مع هذه مع كل الجهات المعنية بهذا الامر.

وفي بيان رسمي، أعلنت فورد أنها "لا تقوم بخدع، ولا تستخدم الحيل"، ومستويات الانبعاثات من جميع محركاتها، بما في ذلك محرك TDCI بسعة  2000 سي سي ، يتوافق مع معايير أوروبا. ونقلت وزارة النقل الالمانية عن جونار هيرمان رئيس شركة فورد الالمانية قوله "انه لم يتم استخدام اجهزة غير مشروعة فى انظمة معالجة عوادم الديزل."

ووفقاً لهيئة النقل الفيدرالى الالمانية فإنها قامت أيضا بفحص طرازات C-Max وفوكس ولكنها لم تجد شيئاً غير قانوني وعير مطابق لما هو معلن.

وتمثل السيارات المزودة بمحرك ديزل نسبة كبيرة في السوق الألمانية، حيث شكلت 41.3 % من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

#
  • تعليقات Facebook