الأربعاء 24 أبريل 2024

بيـان من الشركة البافارية السيارات للرد على جهاز حماية المستهلك

حجم الخط: ع ع ع

أصدر جهاز حماية المستهلك بيانًا مفاده إحالة (الشركة البافارية لصناعة السيارات) إلى النيابة العامة بدعوى إضرارها بالمستهلكين وعدم الامتثال لتنفيذ قرار جهاز حماية المستهلك!!

وجاء البيان الصادر كأنه يمثل إدانه للشركة علي الرغم من ان هذا القرار لا يعدو كونه قراراٍ إداريا لايؤكد وجود مخالفة بل هو إجراء قانوني متبع تمهيداً لعرض الأمر علي القضاء المصري ؛وهو السلطة المختصه بمراقبة أعمال الجهاز, والذي يحكم فيما إذا كان القرار الصادر من جهاز حماية المستهلك مشوبا بالعيب من عدمه .

ومع تعمّد الجهاز عدم ذكر معلومات أساسية في بيانه الصادر في هذا الشأن بما يستوجب معه قيامنا بالاعتراض جملةً وتفصيلاً على ما جاء فيه وما تضمنه من معلومات غير دقيقة وغير منصفة ومخالفة للواقع، ويهمنا في المقام الأول التأكيد على جودة منتجات شركتنا وتاريخها في مجال السيارات وكونها وكيل كبرى الشركات العالمية في مجال السيارات ، والتزامنا التام بتطبيق المعايير العالمية المتبعة في مجال السيارات والقوانين الدولية الموقع عليها في جمهورية مصر العربية.

أما ما جاء في بيان الجهاز عن الشكوتين رقمي (178969) و (187753) فإننا نرد عليه بالآتي:

أولاً : في الشكوى رقم 187753 عن سيارة BMW X1 موديل 2012 - فإننا نوضح النقاط الآتية:

  • قامت العميلة بشراء السيارة في عام 2011.
  • وبعد انتهاء فترة الضمان – المقدرة بعامين طبقًا لسياسة شركة BMW العالمية ، تم إخطار العميلة ثلاث مرات من مراكز الخدمة المعتمدة من الشركة ابتداءً من مايو 2015 وحتى إبريل 2017 بملاحظات مطلوبة للإصلاح في السيارة ، ومن ضمنها وجود تسريب زيوت ونقص مياه. وقد رفضت العميلة الإصلاح وتم إثبات وإخطار العميلة بموجب الفواتير المسلمة لها في كل مرة.
  • الأمر الذي أدى إلى سوء حالة السيارة وظهور دخنة بالمحرك، وهو ما يعد سوء استخدام من جانب العميلة، مظهره عدم استجابة العميلة لتلك التحذيرات في حينها والتعامل معها بنوع من الجدية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم المشكلة.
  • كما أن جهاز حماية المستهلك لم يراعِ القواعد والأسس المعمول بها داخل الجهاز ومنها ضرورة عرض السيارة على لجنة هندسية من خبراء كلية الهندسة - كما هو معتاد عليه - لوضع تقرير فني يوضح السبب في وجود هذا العيب وما إذا كان مسئولية العميلة أو الشركة ، فكيف نسب الجهاز إلى الشركة وجود خطأ بدون معاينة السيارة ووجود تقرير هندسي؟!

ثانيًا: في الشكوى رقم 178969 عن سيارة BMW X3 موديل 2012 - فإننا نوضح النقاط الآتية:

  • تم شراء السيارة في ديسمبر 2011.
  • ورغم تجاوز عمر السيارة لفترة الضمان بأكثر من ثلاث سنوات تم تفعيل سياسة الشركة في إرضاء عملائها حسب المعايير العالمية لشركة BMW الألمانية وتحملت الشركة أكثر من 50% من قيمة الإصلاح بعد موافقة العميل على ذلك في 7/11/2016 ودفعه مبلغ وقدره 30000 جنيه مقدمًا من قيمة الإصلاحات.
  • تم الانتهاء من إصلاح السيارة في الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر 2016 ، وحاولت الشركة التواصل مع والد العميلة للحضور لاستلام السيارة إلا أنه كان خارج البلاد.
  • بتاريخ 19/1/2017 لجأت العميلة إلى جهاز حماية المستهلك لقيد شكواها سالفة الذكر ، وفي 24/1/2017 حضرت لاستلام السيارة وتم إصدار فاتورة بالإصلاحات التي تمت في السيارة، وتم سداد قيمة الفاتورة طبقًا للمتفق عليه سابقًا مع العميلة نظرًا لانتهاء فترة الضمان وعدم وجود خطأ من جانب الشركة.

ومما سبق يتضح أن الشركة البافارية ملتزمة بسياسة الضمان المحددة من قبل شركة BMW العالمية ، والمقدرة بسنتين على جميع سيارات BMW– غير محددة الكيلو متر – ولا نعلم من أين أتى جهاز حماية المستهلك بأن مواتير السيارات ضمانها مليون أو حتى نصف مليون كيلو متر!!

ولهذا فإن الشركة البافارية تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفل لها الحفاظ على سمعتها التجارية المتميزة واستثماراتها داخل جمهورية مصر العربية تجاه تعنت جهاز حماية المستهلك في قراراته ضدها، وتؤكد على لجوئها وثقتها في القضاء المصري النزيه صاحب الحق الأصيل في مراقبة ما يصدرعن الجهاز من قرارات، للحصول على كامل حقوقها ، وحفاظًا على سمعتها وتاريخها المشرّف في سوق السيارات داخل جمهورية مصر العربية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024