عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي

أودي في فورميلا E على حساب بطولة العالم للتحمل
# الأحد , 30 يوليه 2017 08:25 م

أعلنت بورش أنها سوف تنسحب من فئة بطولة العالم للتحمل (WEC)  في نهاية هذا الموسم، ولكنها ستحافظ على وجودها من خلال بطولة GT  مع بورش RSR911. كما أنها أكدت دخولها إلى بطولة الفورميلا E بداية من عام 2019.

وأعلنت بورش أيضا أن فريقها في LMP1 سيبقى كما هو ولن يتم الاستغناء عن السائقين نيك تاندي، نيل جاني، إيرل بامبر، بريندون هارتلي، تيمو برنارد وأندريه لوتيرر، على الرغم من أنه ليس من الواضح أي بطولة أنها سوف يشاركون بها.. في حين يجري تطوير أول سيارة سباق الفورميلا E على قدم وساق في مقر بورش  بشتوتجارت بألمانيا.

وقد انسحبت شركة فولكس واجن من WEC حيث بدأت فولكس واجن تخفض التكاليف وسط تزايد مصاريف وتكاليف "ديزل جيت"، بالرغم من تسجيل المجموعة أرباحا مرتفعة هذا العام.

ومثل جميع الشركات المصنعة للسيارات الأخرى الذين دخلوا بطولة فورميلا E ، سوف تدخل بورش  بهدف تعزيز وتطوير السيارات الكهربائية.

وقال مايكل شتاينر عضو مجلس إدارة البحث والتطوير في بورش : "إن دخول الفورميلا E وتحقيق النجاح في هذه الفئة هي النتائج المنطقية لمهمتنا، إن مساحة العمل والامكانيات المتزايدة للتطورات التكنولوجية الداخلية تجعل الفورميلا E جذابة لنا".

الجدير بالذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، انسحبت مرسيدس من بطولة السيارات الألمانية (DTM) وأعلنت دخولها إلى الفورميلا E من 2019.

#
  • تعليقات Facebook