عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات

"جنرال موتورز مصر" تنظم مائدة مستديرة لزيادة وعي المواطنين حول السلامة على الطرق
# الثلاثاء , 18 يوليه 2017 04:09 م

نظمت شركة "جنرال موتورز مصر" مائدة مستديرة  لتبادل الخبرات والأفكار فيما يتعلق بسلامة الطرق، وذلك بهدف وقف نزيف الدماء على الطرق، وتقليل أعداد الضحايا والمصابين في حوادث الطرق، والمساهمة في رفع درجة الوعي لدي المواطنين، خاصة وان الدراسات العلمية أثبتت أن السلوكيات الخاطئة للأفراد مسئولة عن 70% من حوادث الطرق، بينما تمثل حالة الطرق %6 من أسباب الحوادث، فضلا عن تجاهل الصيانة الدورية للسيارات. وقد حضر اللقاء لفيف منكبار الإعلاميين إلى جانب ممثلي المجتمع المدني متمثلاً في حضور السيدة نهاد شلباية – مؤسس ورئيس مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة.

هذا وقد قام الحضور بتبني المبادرة لنشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة وكافة الجهات المعنية لوقف حوادث الطرق التي اعتبروها أكثر خطورة من الإرهاب إذا ما قارنا عدد الضحايا التي تخلفها. تأتي هذه اللقاءات في إطار حرص "جنرال موتورز مصر" علي الالتزام بتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية ومنها التصدي لظاهرة تزايد حوادث الطرق، والتي تشهد تزايدا ملحوظا في الآونة الأخيرة ليس في مصر وحدها بل في العالم اجمع، حيث كشفت الإحصائيات العالمية أن ما يقرب من ١,٣ مليون إنسان يفقدون حياتهم في حوادث الطرق كل عام، منهم ١٢ ألف حالة وفاة في مصر وحدها.

أكدت غادة سليمان- رئيس الاتصالات والعلاقات العامة بجنرال موتورز مصر-  أن "جنرال موتورز" تضع مسألة السلامة علي الطرق علي رأس أولوياتها فبجانب حرصها الدائم على تقديم منتجات توافق أعلى وأقصى معايير السلامة والجودة العالمية المعروفة عن جنرال موتورز في كافة أنحاء العالم، فان الشركة تحرص أيضا على المشاركة في أي أنشطة وفعاليات من شأنها المساهمة في الحد من حوادث الطرق، وبالتالي الحفاظ علي حياة آلاف البشر.

يُذكر أن الحلقة النقاشية هي الأولى في سلسلة حلقات ستناقش تباعاً لتخلص إلى عدد من التوصيات التي ستوجه للحكومة والمجتمع المدني بهدف المساهمة في الحصول على طرق آمنة على كافة المستويات.  

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا