عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019

الماليــة

وزير قطاع الأعمال يكرم عددًا من منتجي ووسطاء التأمين المتميزي

أكد السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اهتمام الوزارة بتطوير قطاع التأمين وتحسين أداء الشركات التابعة العاملة في هذا المجال من خلال استراتيجية متكاملة تقوم على عدة محاور.

15 مايو 2019

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

اسعار السيارات .. جننت الناس !!

يبدو ان مولد اسعار السيارات مازال أمامه الكثير من الوقت كى ينفض .. حالة من التخبط والارتباك تخيم على سوق السيارات لم نشاهدها من قبل .. والمتهم الرئيسى من وجهة نظرى السوشيال ميديا .. تخبط وارتباك وقلة أدب واتهامات وصلت الى أدنى مستوى بين كل الأطراف .. وفيديوهات تبث بمعدل 24 مرة فى اليوم تغازل احلام المستهلك لتحقق شعبية زائفة .. يعنى كل طرف يبحث عن مصالحة الشخصية دون أدنى تفكير فى المصلحة العامة .. ومن كثرة الفتاوى والخبراء فى مصر أصبحت

01 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

رفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن رفع سعر الدولار الجمركي على السلع غير الضرورية والترفيهية مع استمرار تثبيـت سعره بالنسبة للسلع الإستراتيجية عند 16 جنيهاً، وذلك بدايةً من أول ديسمبر من العام الجاري وحتى أخر الشهر ذاته.

30 نوفمبر 2018

مرسيدس تكلفتها 450 الف و تباع بمليون ونصف ؟

من اجل حفنة لايكات .. لم يعد هناك خطوط حمراء . . خطوط لا يشترط ان يتم تحديدها بمعرفة الجهات السيادية .. بل يجب ان تحدد بمعرفة ضمائرنا ..

24 نوفمبر 2018