عالم السيارات

15 شعبان 1441 08 أبريل 2020

الجمارك

"مصنعي السيارات" تطالب بضرورة إعطاء فرص متساوية للمصانع للحصول على الحوافز

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنه حماية التصنيع المحلي الذي خضع لمنافسة حادة مع نظيره المستورد خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب إبرام الاتفاقيات المتعلقة بالإعفاءات الجمركية مع السيارات الأوروبية والتركية مما أدى للتقارب السعري بين المنتج المحلي والمستورد الذي يفضله المستهلك.

17 فبراير 2020

حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة

قال حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن ظهور استراتيجية لقطاع السيارات بوجه يُظهر رؤية الدولة تجاه الاستثمار به، لافتًا أنه من المفترض أن تعزز تلك الاستراتيجية مجال الصناعات المغذية بالتحديد إضافة إلى تعميق المنتج المحلي وتشجيع الإنتاج الكمي ودعم صناعة السيارات الكهربائية.

17 فبراير 2020

الجمارك تفرج عن 109 سيارة تابعة لعلامة "سيات" خلال يناير الماضي

أعلنت مصلحة الجمارك عن دخول 109 سيارة تابعة لعلامة "سيات" إلى سوق السيارات المصري خلال شهر يناير الماضي، و30 وحدة من علامة "هوندا" إلى جانب 125 وحدة لعلامة "ستروين".

15 فبراير 2020

1956 وحدة.. إجمالي السيارات المفرج عنها لعلامة "فيات" خلال يناير الماضي

أفرجت مصلحة الجمارك عن 1956 وحدة من سيارات علامة "فيات"، وذلك خلال شهر يناير الماضي.

14 فبراير 2020

الإفراج عن 1782 سيارة "تويوتا كورولا" خلال يناير 2020

تصدرت سيارة "تويوتا كوورولا" قائمة السيارات الملاكي المفرج عنها من قِبل الجمارك المصرية خلال شهر يناير الماضي، حيث بلغ عدد الوحدات التي دخلت السوق المصري 1782.

13 فبراير 2020

هل التخفيضات الأخيرة على أسعار السيارات تسهم في انتعاش المبيعات؟

استمرت حملة التخفيضات على أسعار السيارات الموجودة في سوق السيارات المصري إلى شهر فبراير الجاري، والتي بدأت منذ انطلاق العام الجديد تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة لاتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي يبلغ حجمها 10% من قيمة السيارة الأمر الذي اشتدت بسببه المنافسة بين وكلاء العلامات، حيث شرع أغلبهم في هبوط اسعارهم من أجل المنافسة.

06 فبراير 2020

ما تأثير هبوط الدولار أمام الجنيه المصري على أسعار السيارات؟

واصل سعر صرف الدولار في الهبوط أمام الجنيه المصري حيث سجل خلال تعاملات اليوم الخميس؛ 15,83 للشراء و 15,93 للبيع وذلك في البنك الأهلي، الأمر الذي يؤثر بطبيعة الحال على أسعار سوق السيارات المصري ليعد مؤشر قوي لمزيد من التخفيضات التي بدأت منذ مطلع يناير الجاري تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السياارت القادمة من تركيا والتي تمثل نسبة 10%.

16 يناير 2020

مجدي عبد العزيز: نسعى إلى التحول السريع لاستخدام الطاقة النظيفة للسيارات

أكد مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أنه يجب أن تكون لدينا رؤية كاملة لاستبدال السيارات الكهربائية والتحول السريع إلى استخدام الطاقة النظيفة كبديل للوقود الحالي مثل "البنزين"، مشيرا إلى مجهودات مصلحة الجمارك على تقديم الحماية الكاملة لقطاع السيارات المصري.

10 ديسمبر 2019