عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

شركات السيارات

م . عمرو نصار نسعى جاهدين لجذب شركات سيارات عالمية للإستثمار فى مصر

اكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة الصناعة أن السوق المصري يمثل أحد اهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة خاصة في مجال الصناعات الهندسية وبا?خص صناعة السيارات

04 ديسمبر 2018

ترامب يلغي الدعم على السيارات الكهربية قريباً

خلال الأسبوع الماضي، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غضبه لجنرال موتورز بسبب قرارها إغلاق خمسة مصانع فى أمريكا الشمالية. وحينها هدد ترامب بإلغاء كافة أوجه الدعم التى تقدمها الحكومة الأمريكية لجنرال موتورز، بما فيها الدعم المخصص للسيارات الكهربية.

04 ديسمبر 2018

سقوط غصن .. وحكايته مع الرئيس مبارك

وجوده فى المعارض العالمية كان كفيلاً بخطف الاضواء من اى نجم او حدث داخل المعرض او حتى الطرازات خارق للأداء

21 نوفمبر 2018

فولكس فاجن تغزو أسواق العالم بأكثر من 15 مليون سيارة كهربية

قالت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أنها تستثمر خمسين مليار يورو لتكوير سيارات كهربية وذاتية القيادة و ستعزز من جاذبية السيارات الكهربية لدى الجمهور ببيع موديل I.D. القادم بسعر النسخة الديزل من موديل جولف.

17 نوفمبر 2018

صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول

تستعد كيا للكشف عن الجيل الثالث من موديل سول الشهير، وذلك من خلال التمهيد بصور تشويقية بدأت الشركة فى نشرها قبل أسابيع من الكشف الرسمي عن الموديل.

16 نوفمبر 2018

لماذا لا تصبح مصر مركزا هاماً لصناعة السيارات فى الشرق الأوسط وأفريقيا؟

أظهرت حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات على مدار اليومين الماضيين مدى هشاشة هذا السوق وما يمكن أن يعانيه من مجرد إشاعة مجهولة المصدر. وأحد أسباب ذلك هو أن سوق السيارات مثله مثل الكثير من جوانب الحياة الإقتصادية فى مصر يعتمد بشكل كبير على الإستيراد، وهو خطأ أرى أنه قد حان الوقت لتجاوزه.

16 نوفمبر 2018

صناعة السيارات فى مصر تعاني .. وتلك هي الأسباب

على مدار تجربة فى مجال تجميع وتصنيع السيارات والتى تصل إلى حوالي 85 عاماً، يمكن أن نلخص إلى نتيجة مؤداها أن النتائج لم تكن فى وقت من الأوقات على مستوى التوقعات.

13 نوفمبر 2018

سكودا فى تل أبيب !!!

فى خبر قد يراه البعض صادماً، أعلنت سكودا التشيكية أنها تستعد للكشف عن موديل سكالا الجديد كلياً يوم السادس من ديسمبر القادم .. حتى هذا الجزء من الخبر يبدو الأمر عادياً ولكن الصادم فى الخبر هو أن الكشف الرسمي عن السيارة سيتم فى تل أبيب!!!

10 نوفمبر 2018