عالم السيارات

11 صفر 1442 28 سبتمبر 2020

السيارات الكهربائية

بي واى دى تكشف عن سونج بلس أحدث SUV تنضم لعائلتها

في ما يعد تواصلاً لعمليات إطلاق السيارات الجديدة في شهر سبتمبر، كشفت BYD عن أحدث سياراتها في مدينة تشنغدو الصينية الأسبوع الماضي. تحمل السيارة اسم سونج بلس Song Plus، وهي تنتمي إلى فئة الـSUV متوسطة الحجم.

23 سبتمبر 2020

لوسيد آير.. هل تصل إلى الشرق الأوسط في 2021؟

مسيرة شيقة بدأت في عام 2007 بتدشين شركة أمريكية لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية تحمل اسم Atieva قبل أن يصبح "لوسيد Lucid".. وبعد مرور سنوات قرر مغامرو "لوسيد" الانتقال لمرحلة جديدة بتصنيع سيارة كاملة، فكان الكشف عن المولودة الأولى "لوسيد آير Lucid Air" الاختبارية في 2016.

14 سبتمبر 2020

السيسي يوجه بضرورة التركيز على صناعة السيارات الكهربائية في مصر

شدد الرئيس عبيد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اليوم على ضرورة التركيز على الآفاق المستقبلية لصناعة المركبات الكهربائية، بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم

26 يوليه 2020

الحكومة الألمانية تمنح حوافز مالية للشعب من أجل تنشيط مبيعات السيارات الكهربائية

وضعت الحكومة الألمانية خطة جديدة لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات النظيفة وذلك بتقديم منح مالية تصل إلى 6000 يورو، وهي منح لجميع المواطنين الألمان للحصول على سيارات كهربائية بتكلفة زهيدة.

19 يوليه 2020

إطلاق بي واي دي تانج الكهربائية في السوق الأوروبي {فيديو}

في حدث خاص بالعاصمة النرويجية أوسلو قامت شركة بي واي دي وشريكها الموزع في النرويج، بالكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بي واي دي تانج والتي تأتي ضمن فئة سيارات SUV المدمجة في السوق النرويجي.

03 يوليه 2020

وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة

نشر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أول صور لنموذج السيارة الكهربائية المُزمع انتاجها في مصنع النصر للسيارات، موضحاً أن السيارة مداها 400 كم للشحنة الكاملة.

28 يونيو 2020

هل تنجح مُذكرات التفاهم ومحاولات الدولة في إحياء مصنع النصر للسيارات مرة أخرى؟

محاولات عديدة تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بقطاع صناعة السيارات في مصر، ويعد إعادة إحياء مصنع النصر للسيارات أحد أهم السبل للدخول بقوة في مجال صناعة السيارات، نظراً لما يعكسه تاريخ المصنع من نجاح سابق للدولة المصرية في اقتحام مجال صناعة السيارات.

23 يونيو 2020

"النصر للسيارات" تتعاون مع شركة صينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنوياً

في إطار اتجاه الدولة لإنتاج السيارات الكهربائية، شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لإنتاج السيارات الكهربائية بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنوياً.

18 يونيو 2020