عالم السيارات

08 ذو القعدة 1439 20 يوليه 2018

شعار

مازدا .. النجاح من رحم المعاناة

"صباح الخير.. إنها الثامنة صباحًا والجو صحو اليوم".. قالتها السيدة "تشين" لموظفة الاستقبال في عيادة شيما للجراحة الموجودة بجوار جسر أيوي بمدينة هيروشيما اليابانية.. كان ذلك منذ سبعين عامًا تقريبًا، بالتحديد في السادس من أغسطس عام 1945، لكنها لم تكن تعرف أنها على موعد مع الموت بعد ربع ساعة من مقولتها تلك؛ حيث كان سرب الطيران الأمريكي "إنولا جاي"، بقيادة الكولونيل "بول تيبتس" يستعد ليمنح المدينة حفنةً من الجحيم، ففي تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت مدينة هيروشيما أخذ السرب الإذن بإسقاط القنبلة الذرية الأولى في تاريخ البشرية

30 مايو 2018

تحفة شعب الفايكينج.. فولفو المتدحرجة

تحركنا من العاصمة السويدية ستوكهولم على الطريق السريع متجهين إلى الجنوب الغربي حيث مدينة "جوتبرج"، اخترقنا غابات "إسكوليستونا وإوليبرو"، وعرجنا على إحدى مقاهي "سكارا" لتناول خبز القهوة المميز الممزوج بالشوكولاتة والقرفة مع فنجان من قهوة "جيفاليا" الشهيرة هناك، وما إن وصلنا إلى جزيرة "هيسينجن"، وبالتحديد إلى شارع "أمازون فاجن"، حتى بدأت مباني مجمع فولفو تلوح في الأفق.. مصنع ومتحف ومكاتب إدارية ومركز خدمة للعملاء وحتى ناديًا رياضيًا ومطاعم ومقاهي.. أصبحنا في عالم فولفو الخاص بكل ما تحمله الكلمة من معنى..

17 مايو 2018

تعرف على تاريخ شركة أوبل

جميلٌ أن نعلم أن تويوتا كانت في السابق تصنع ماكينات نسيج للقماش، وأن زميلتها الألمانية أوبل كانت تصنع ماكينات الخياطة التي تحيك هذا القماش.. والأجمل أن يظل كلاهما زميلًا للآخر في مهنته الجديدة، عفوًا القديمة نوعًا ما، فنحن نتحدث عن مائة عام تقريبًا.. تعود الحكاية إلى شاب طموح نشأ في كنف أسرة ألمانية بسيطة قرر أن يسافر ليتعلم كل شيء عن تصنيع ماكينة الخياطة؛ لأنها كانت اختراعًا حديثًا في منتصف القرن التاسع عشر، ثم عاد إلى وطنه ليؤسس مشروعه الخاص عام 1862.

16 مايو 2018